موجز أخبار مصر للساعة 6.. ولى العهد السعودى يغادر مصر بعد زيارة 3 أيام

الثلاثاء، 06 مارس 2018 06:05 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. ولى العهد السعودى يغادر مصر بعد زيارة 3 أيام الرئيس السيسى ولى العهد السعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها مغادرة صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، مصر، بعد زيارة استمرت 3 أيام.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان
 
ودع الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، بمطار القاهرة الدولى فى ختام زيارته الرسمية لمصر التى استمرت 3 أيام.
 
 
وجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، الشكر، للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، على مساهمتها فى ترميم الجامع الأزهر، قائلا: "من لا يشكر الناس لا يشكر الله، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان افتتح مدينة البعوث، ووعد بأن يستكمل كل ما تبقى سواء فى الأزهر أو فيما يتعلق بهذه المشروعات"، مضيفًا: "نوجه الشكر للشركة السعودية المسئولة عن الترميم وكانت أسرع من تفكيرنا".
 
الجلسة العامة لمجلس النواب
 
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع الحكومة لتعديل قانون العقوبات وتغليظ عقوبة حائزى ومستوردى ومصنعى المواد المتفجرة، بشكل نهائى، بعد التصويت وقوفا.
 
 
وصلت إلى مطار القاهرة الدولى رحلة مصر للطيران القادمة من مسقط والتى تعرضت إلى محاولة اقتحام لكابينة الطائرة من قبل أحد الركاب القادمين على متن الرحلة بعد إقلاعها بنصف ساعة.
 
الصحة
 
يسعى قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان إلى توفير وسائل منع الحمل بكافة أشكالها فى أكثر من 5 آلاف وحدة صحية بـ3 آلاف قرية بالمجان لمواجهة الزيادة السكانية.
 
 
أعلن الدكتور أحمد الرفاعى، مدير مستشفى الأطفال الجامعى بجامعة المنصورة، عن أنه تم ولأول مرة إجراء عملية ولادة لتوأم ملتصق ذكور عبد الرحمن ومحمود لأب "ح.م" من بيلا محافظة كفر الشيخ، ويعمل بمدينة الغردقة، والأم "م.ح" ربة منزل.
 
تركيا تقصف عفرين
 
45 يوما متوالية من الجرائم التركية بحق المدنيين فى قرى عفرين، وفى ظل إصرار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على إسالة دماء الأبرياء وخوض حربا على أرض دولة مجاورة وانتهاك سيادتها عن عمد تصاعدت موجات الانتقادات ضده مع انتشار تظاهرات هنا وهناك تندد بجرائمه، فى تلك اللحظة هب حلفاؤه من الأحزاب الإسلامية فى شمال أفريقيا للدفاع عن الظهير الأكبر للإخوان.
 
 
وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائيا على مشروع قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء مفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم أو المقدم من الدكتور عبد الهادى القصبى ومحمد عبد الله زين.
 
محكمة
 
على طريقة فيلم "كدة رضا"، لجأ شخص إلى حيلة ماكرة لتضليل رجال المباحث لسنوات عديدة، حيث سمى نجليه بنفس الاسم "إسلام"، وارتكبا عددا من الجرائم، وقادا تشكيلا عصابيا للسرقات انتهى مصيره إلى السجن المؤبد.
 
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، تحطم طائرة نقل روسية في قاعدة جوية روسية فى سوريا، وأكدت الوزارة مقتل كل من كانوا على متن الطائرة وهم 26 راكبا و6 من أفراد الطاقم.
 
أبل
 
عندما تزور موقع شركة أبل على الإنترنت ستجد أن هناك عبارة قوية بالخط العريض تقول "فى أبل نعتقد أن الخصوصية هى حق أساسى من حقوق الإنسان"، وخلال السنوات الماضية كانت الشركة الأمريكية العملاقة تؤكد دوما على أنها تساند التشفير وتضع أمن وخصوصية المستخدمين فى المقام الأول، خاصة بعد معركتها مع مكتب التحقيقات الفيدرالى ورفضها المساعدة فى وضع ثغرات تسمح بفك تشفير هاتف أحد الإرهابيين.
 
 
قالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن زلزالا شدته 6.7 درجة ضرب بابوا غينيا الجديدة.
 
سارق جائزة الأوسكار
 
اعتاد جمهور حفل الأوسكار كل عام على وجود المواقف الغريبة فى الحفل، فبعد فضيحة العام الماضى وإعلان فوز فيلم عن طريق الخطأ، لم يخل حفل العام الحالى من "الأكشن"، حيث لم تمر ساعات على استلام الممثلة فرانسيس مكدورماند جائزة "الأوسكار" كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، حتى فقدته وتعرضت للسرقة.
 
 
يستعد فريق الأهلى لافتتاح مشواره بدورى الأبطال الأفريقى فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بعدما ضرب موعدًا مع فريق مونانا الجابوني فى دور الـ32 للبطولة بعد أن تخطى الأخير، عقبة نظيره رايل كاديوجا البوركيني، بنتيجة 2-1 فى مجموع المباراتين.
 
ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق
 
وافق ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق على رفع الحجز عن أرصدة القلعة البيضاء بالبنوك بعد جلسته مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة منذ قليل، فى حضور اللواء إسماعيل الفار رئيس اللجنة المالية المشكلة لإدارة الشئون المالية بالنادى.
 
 
أعلن هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، قائمة اللاعبين المحترفين لمباراتىّ الفراعنة الوديتين أمام البرتغال واليونان يومىّ 23 و27 مارس الجارى فى سويسرا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة