موجز اخبار مصر 1 ظهرا.. الكوريتان تعلنان نهاية الحرب وعقد اتفاق سلام

الجمعة، 27 أبريل 2018 01:18 م
موجز اخبار مصر 1 ظهرا.. الكوريتان تعلنان نهاية الحرب وعقد اتفاق سلام زعيما الكوريتين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها إعلان الكوريتين، اليوم الجمعة أنهما سيعلنان نهاية الحرب الكورية هذا العام وسيغيران اتفاق وقف إطلاق النار إلى اتفاقية سلام.
 
وأكدت الدولتان أنه لن تنشب حرب أخرى فى شبه الجزيرة الكورية. وقالتا: "اتفقنا على وقف كل الأعمال العدائية تماما برا وبحرا وجوا، وسنحول المنطقة المنزوعة السلاح إلى "منطقة سلام"., ويما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.
 
 
زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبى
 
أعلنت الكوريتان، اليوم الجمعة أنهما سيعلنان نهاية الحرب الكورية هذا العام وسيغيريان اتفاق وقف إطلاق النار إلى اتفاقية سلام.
 
وأكدا على أنه لن تنشب حرب أخرى في شبه الجزيرة الكورية،و اتفقنا على وقف كل الأعمال العدائية تماما برا وبحرا وجوا، مؤكدين أنهما سيحولان المنطقة المنزوعة السلاح إلى "منطقة سلام".
 
 
نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الجمعة، قرارا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يحمل رقم 793 لسنة 2018، ويفيد بتبعية أكاديمية السادات للعلوم الإدارية للوزير المختص بشئون التعليم العالى والبحث العلمى.
 
د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أننا أمام مرحلة جديدة تعيش فيها سيناء حيث اندحر فيها الارهاب وتقوم القوات المسلحة والشرطة بالقضاء على فلوله وبقايا عناصره بشمال سيناء، مشيرا إلى أن الدولة بسطت سيطرتها على سيناء بالكامل ولم يبق سوى الفلول الهاربة التى لاحقا أو آجلا سيقضى عليها.
 
 
تمكنت قوات الدفاع الجوى السعودى، اليوم الجمعة، من تدمير صاروخ باليستى أطلقته ميليشيات الحوثى الانقلابية من الأراضى اليمنية نحو مدينة نجران جنوب البلاد.
 
البابا ثيؤدورس الثانى بطريرك الروم الارثوذكس
 
ترأس البابا ثيؤدورس الثانى بطريرك الروم الأرثوذكس، احتفالية عيد الشهيد مارجرجس بدير مارجرجس للروم الأرثوذكس بمصر القديمة، بحضور السفير اليونانى بالقاهرة ميشيل خرستوس، وعدد من الشخصيات العامة.
 
 
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بعد غد الأحد، الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال.
 
وأعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة ، أنه من المقرر أن يكرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال 10 من قدامي النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال ، وذلك بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولي ، فضلا عن اثنين من العاملين المحالين علي المعاش بوزارة القوي العاملة، علي إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلاق بيئة  لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.
 
 
محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
 
كشف محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، عن موعد احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحًا أن الاحتفالية مقرر أن تقام الأحد المقبل 29 أبريل.
 
 
 
صرح وزير الخارجية الماليزى حنيفة اَمان اليوم الجمعة، بأن بلاده ستتعاون مع جيرانها وشركائها لمحاربة أنشطة الإتجار بالبشر وتهريب أقلية الروهينجيا المسلمة من ميانمار إلى وجهة معينة، بجانب اتخاذ جميع الخطوات للقضاء على عصابات الاتجار بالبشر فى هذه البلاد.
 
درجات الحرارة
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارًا بارد ليلاً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة