موجز أخبار الساعة 1.. قرار جمهورى بالعفو عن 332 محبوسا من الشباب

الأربعاء، 16 مايو 2018 01:09 م
موجز أخبار الساعة 1.. قرار جمهورى بالعفو عن 332 محبوسا من الشباب الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  صدور قرار جمهورى بالعفو عن 332 محبوسا من الشباب وفيما يلى عرض لأهم الأخبار 
 
 
 
تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي برقيات التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة شهر رمضان المعظم.
 

 
 
رفض البرلمان التركى المقترح الذى تقدم به حزب الشعوب الديمقراطى الكردى المعارض، بشأن إلغاء اتفاقيات التطبيع السياسى والاقتصادى والعسكرى مع إسرائيل بأصوات نواب حزبى العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية.
 

 
 
 
فى الوقت الذى يعانى فيه الشعب القطرى من ارتفاع الأسعار، ونقص المواد الغذائية والحيوية والأدوية وتحمله أعباء معيشية صعبة وتكبده العديد من الديون بسبب سياسات نظامه الحاكم، يسعى الأمير القطرى تميم بن حمد، لحل أزمة الغذاء الكبيرة فى إماراته باستقبال شحنات غذائية ضخمة من طهران.
 

 
 
 
أعلن الرئيس عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، العفو عن أكثر من 330 شاباً في السجون المصرية، وفقاً لتوصيات لجنة العفو الرئاسي.
 

 
 
 
وجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق برفع درجة الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان من خلال إعلان حاله الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو فى الخطوط الثلاثة " حلوان – المرج "  و شبرا الخيمة – المنيب "  والعتبة – الأهرام بمصر الجديدة ".
 

 
 
 
صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أنه جارى إنهاء إجراءات خروج السجناء الصادر لهم عفو رئاسى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، حتى يتثنى لهم تناول سحور أول يوم رمضان مع ذويهم.
 

 
 
 
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وبريطانيا، بما ينعكس إيجابًا على تعميق حركة التجارة البينية بين البلدين وتحقيق مزيد من التوازن فى الميزان التجارى فى الوقت الذى تبلغ فيه الاستثمارات البريطانية فى مصر 5.6 مليارات دولار من خلال 1450 مشروعا، مشيرا إلى أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع المسئولين بالحكومة البريطانية لدراسة مستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة خاصة فى ظل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة موضوع الشباب المحبوسين، ولم تتدخل الرئاسة فيها، وأضاف: "كل ما بيخلصوا ويكون حكم نهائى بنصدق على توصيات اللجنة".
 

 
 
 
استعرض عدد من شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب PLP تحليلا لنسب المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية منذ 2005 حتى 2018، موضحين أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2014 وصلت لـ47%، وضمت قاعدة الناخبين 53 مليون ناخب.
 

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة