رؤساء الأندية يطلبون تفعيل مبادرة اليوم السابع لتطوير الكرة المصرية.. رئيس الاتحاد: يجب وضع أجندة لتحديد الأهداف.. فرج عامر يؤكد ضرورة محاسبة اتحاد الكرة.. وسمير حلبية يوصى بالتخطيط للمنافسة على كأس العالم 2022

الخميس، 28 يونيو 2018 05:00 م
رؤساء الأندية يطلبون تفعيل مبادرة اليوم السابع لتطوير الكرة المصرية.. رئيس الاتحاد: يجب وضع أجندة لتحديد الأهداف.. فرج عامر يؤكد ضرورة محاسبة اتحاد الكرة.. وسمير حلبية يوصى بالتخطيط للمنافسة على كأس العالم 2022 فرج عامر رئيس سموحة
كتب محمد عراقى – محمد الجزار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من رؤساء الأندية بمبادرة "اليوم السابع" التى طرحها الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس التحرير لدعم الرياضة المصرية وكرة القدم، بعد النتائج السيئة التى حققها المنتخب فى كأس العالم 2018 المقامة فى روسيا، بعد خسارته ثلاث مباريات أمام أوروجواى وروسيا والسعودية وتوديع المونديال من الدور الأول.

 

وطرح خالد صلاح مُبادرة لإصلاح حال الكرة المصرية بدلاً من التراشق بالكلمات والاتهامات منذ اللحظة التى خسر فيها منتخبنا فى كأس العالم، رغم أننا نعرف جيدًا أن واقع كرة القدم شهد عشرات الأزمات الطاحنة خلال سنوات ما بعد يناير، وعبر مراحل الانفلات الأمنى، ولم يكن يحلم أى منا بأن نصل إلى ما وصلنا إليه من المشاركة فى المونديال.

ودعا خالد صلاح لدراسة الأخطاء بدلًا من أن البكاء على الأضرحة والتأمل والفكر والتخطيط الجماعى بدلًا من العناد والغل والكراهية والتفكيك الإدارى والحزن المنهجى، موجهاً الدعوة لعقد «المؤتمر المصرى الأول لصناعة كرة القدم»، ويُشارك فيه كل الأطراف للجلوس على طاولة واحدة والتفكير الجماعى بروح إيجابية، للبحث فى المستقبل الرياضى بدلًا من أن البكاء على الماضى.

من جهته قال محمد مصيلحى، رئيس نادى الاتحاد السكندرى، "لابد من العمل على الفكرة فى أسرع وقت، ووضع أجندة تشمل جميع الأهداف، ولا نكتفى بعقد مؤتمر فقط، لابد من تحديد الأهداف والفترات الزمنية التى سيتم إنجاز تلك الأهداف خلالها، وعقد ورش عمل يتم خلالها جمع المقترحات".

 

فى الوقت الذى أكد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ورئيس نادى سموحة، أن المبادرة واجبة التنفيذ فى الوقت الحالى، مشدداً على أنه بجانب العمل عليها لابد من محاسبة اتحاد الكرة على السنوات الماضية، سواء سلبى أو إيجابى، ليساهم بهذا الشكل فى تراجع الكرة المصرية، وهو ما ترتب عليه الخروج المهين من كأس العالم 2018.

 

سمير حلبية، رئيس نادى المصرى، أكد ضرورة حل الأزمة من جذورها وعدم الاكتفاء بتوجيه الاتهامات لاتحاد الكرة، مشدداً على أنه لابد من وضع قوانين تضمن ارتقاء الكرة المصرية والعمل على وضع آلية مدروسة لكى ننافس على كأس العالم بعد 4 سنوات وعدم الاكتفاء بالصعود والتمثيل المشرف.

وأوصى حلبية، بجانب العمل بمبادرة اليوم السابع، بأن يتم التعاقد مع مدرب مصرى لأنه أفضل من يتولى القيادة فى الفترة الحالية، وعدم الاعتماد على لاعبى الأهلى والزمالك فقط والنظر لنجوم الأندية الأخرى.

فيما وصف فايز عريبى، رئيس نادى طنطا، حال الكرة المصرية بـ"الأعوج"، مشدداً أن انهيارها ليس وليد اليوم ولكن منذ 50 عاماً على الأقل.

وقال رئيس نادى طنطا، "لابد من وضع لائحة تنظم دور الجمعيات العمومية ولكن الأزمة أن الجمعية العمومية هى سبب الخراب بعد توسيعها بشكل مبالغ فيه من أعضاء الجمعية العمومية لأغراض انتخابية، مشيرا إلى أن نجاحات الكرة المصرية السابقة حدثت بالصدفة نظراً لوجود جيل استثنائى نجح مع حسن شحاته في تحقيق العديد من الإنجازات للكرة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة