مشروبات وأطعمة تجنبها على معدة فاضية.. منها القهوة والمكرونة

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 10:00 ص
مشروبات وأطعمة تجنبها على معدة فاضية.. منها القهوة والمكرونة شرب القهوة على معدة فارغة-أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبع الكثيرون عادات غذائية خاطئة تجعلهم يتناولون بعض الأطعمة والمشروبات فى الصباح على معدة فارغة، وهو ما يسبب مشاكل فى الهضم واضطرابات فى المعدة، فى هذا التقرير نتعرف على أهم المشروبات والأطعمة التى يجب تجنب تناولها على معدة فارغة.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، أن شرب القهوة والشاى على معدة فارغة من الأخطاء التى يجب تجنبها، لأنها قد تسبب قرحة فى المعدة على المدى الطويل وكذلك تسبب مشاكل فى الهضم، مضيفة أن الشاى يمنع امتصاص الحديد من الطعام الذى تتناوله بعد ذلك ويسبب الإمساك.    

 
وأشارت إلى أنه يجب تجنب المشروبات الغازية على معدة فارغة، حيث تؤدي للانتفاخ وتؤثر على جدار المعدة.

وأكدت أنه يجب تجنب المكرونة والمعجنات والأطعمة التى تحتوى على الخميرة على معدة فارغة لأنها تسبب الانتفاخ وتهيج جدار المعدة، مضيفة أنه يجب تجنب  اللبن على معدة فارغة، حيث إن حمض الهيدروكلوريك الذي تُفرزه المعدة للهضم سيعمل على قتل البكتيريا المنتجة لحمض اللاكتيك وهو ما يؤدى للإعياء والقئ.

شرب القهوة على معدة فاضية
شرب القهوة على معدة فاضية

 

ونصحت بالابتعاد عن الطماطم على معدة فارغة، لأنها تحتوى على كمية كبيرة من حمض التانيك الذى يزيد من حموضة المعدة، وكذلك الخضروات الخضراء على معدة فارغة تسبب حرقة المعدة وانتفاخ البطن.

ومن الأطعمة التى يجب تجنبها على معدة فارغة أيضاً الموز لزيادة نسبة الماغنسيوم به وهو ما يؤثر على صحة القلب، وكذلك التوابل وعصير الليمون والبرتقال على معدة فارغة تسبب حرقان فى المعدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة