فيديو.. وزير التموين: الشرقية الأولى فى إنتاج القمح.. والمحافظ: نستهلك 500 ألف طن

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 02:36 م
فيديو.. وزير التموين: الشرقية الأولى فى إنتاج القمح.. والمحافظ: نستهلك 500 ألف طن الدكتور على مصيلحى وزير التموين
كتبت – منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، بإنتاج محافظة الشرقية من مخزون القمح قائلا: "الشرقية رقم 1 على مستوى الجمهورية فى إنتاج القمح يليها المنيا والبحيرة وكفر الشيخ وأسيوط"، مشددا على ضرورة أنه لابد من إعادة الأولويات على الاحتياجات.

وأوضح المصيلحى، أن الشرقية ضربت مثل فى موسم الشتاء الماضى على أهمية الحفاظ على المخزون الاستيراتيجى، ولم يتم فقد كيلو قمح واحد بسبب السيول، لأن لديهم منظومة فى التخزين والنقل آمنة.

 

وبدوره قال المحافظ اللواء خالد سعيد، إن الشرقية وحدها تستهلك 500 ألف طن سنويا من القمح، ونضيف عليهم قمح مخلوط لتكفى احتياجات 5 ملايين ونصف من المقيدين فى منظومة التموين، وصوامع قمح بها 180 ألف طن، إضافة إلى 252 ألف طن.

 

وأكد سعيد، على أنه للحفاظ على هذا المخزون لابد من بناء 3 صوامع أخرى بالإضافة إلى اننا فى طريقنا إلى بناء الصومعة الرابعة وسننتهى منها مارس المقبل، وبذلك نكون قد استطعنا الحفاظ على محصول القمح.

 

جدير بالذكر أنه حضر اللقاء محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد ومستثمرى العاشر ورئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان الدكتور سمير عارف، والدكتور أيمن رضا الأمين العام للجمعية والدكتور عادل السنوانى رئيس لجنة الصناعات الغذائية والسيد بسيونى عضو اللجنة، ومحمود سلطان نائب رئيس مجلس أمناء مدينة العاشر والمهندس عبد المنصف الرفاعى رئيس جهاز العاشر ونائبه الدكتور أحمد عبد المولى، والدكتور محمد عبد العال رئيس لجنة المشروعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة