تى شيرت أمريكا يفتح ملف تجنيس رياضى مصري جديد.. تفاصيل أزمة محمود فوزى مع اتحاد المصارعة..إيقاف اللاعب وتحويله للتحقيق..فوزى : علاقتى بالاتحاد المصرى انتهت تماما..ونوار يكشف :لن يشارك فى البطولات قبل 4 سنوات

الأربعاء، 25 يوليو 2018 05:30 م
تى شيرت أمريكا يفتح ملف تجنيس رياضى مصري جديد.. تفاصيل أزمة محمود فوزى مع اتحاد المصارعة..إيقاف اللاعب وتحويله للتحقيق..فوزى : علاقتى بالاتحاد المصرى انتهت تماما..ونوار يكشف :لن يشارك فى البطولات قبل 4 سنوات   محمود فوزى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة تجنيس جديدة شهدها اتحاد المصارعة  فى الساعات الماضية، بطلها هو محمود فوزى لاعب المنتخب ، و المتواجد حاليا بولاية كاليفورنيا بأمريكا، ولم يثبت حتى الأن حقيقة  تجنيس اللاعب والمشاركة فى البطولات باسم المنتخب الأمريكى فى ظل تدوال الأنباء حول حقيقة الأمر .

محمود فوزى وتى شيرت امريكا
محمود فوزى وتى شيرت امريكا

تى شيرت أمريكا والتجنيس

وقد أثار فوزى الجدل بعد قيامه بنشر صورة له على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وهو يرتدى قميص المنتخب الأمريكى مع التعليق عليها " معادنا أوليمبياد طوكيو إن شاء الله "

وبدأت التوقعات أن اللاعب حصل على الجنسية الأمريكية ، و سيلعب باسم أمريكا فى الأوليمبياد المقبل ، وسط تساؤلات عن أسباب تفكير محمود فووزى فى هذا ولماذا اتجه إلى أمريكا ، وهل سيكون مثل سابقيه من لاعبى المنتخب الذين غادروا إلى الولايات المتحدة أو غيرها مثل بلغاريا أو البحرين .

فوزى وميدالية احدى البطولات
فوزى وميدالية احدى البطولات

 

فيديو يتسبب فى إيقاف اللاعب عامان

بدأت الأزمة بين اللاعب والاتحاد منذ مايو الماضى ، حيث نشر اللاعب فيديو عبر فيسبوك ، يشرح فيه تفاصيل أزمته مع المصارعة ، وإستبعاده من المشاركة فى دورة البحر المتوسط بأسبانيا على حساب لاعب أخر بسبب المصالح والحسابات الشخصية ، نظرا لارتباط والد اللاعب برئيس أحد الأندية السكندرية ، رغم أنه " أى فوزى " أفضل لاعب خلال العام "  فما كان من الاتحاد إلا أن قرر إيقاف اللاعب وتحويله إلى التحقيق ، وبالفعل تم توقيع عقوبة بالإيقاف عامان بسبب فيديو الفيس بوك .

فوزى لاعب المصارعة
فوزى لاعب المصارعة

الزوجة اللبنانية وراء السفر لأمريكا

واختفى اللاعب عن الساحة شهران ، حتى ظهر بتى شيرت المنتخب الأمريكى خلال تواجده فى ولاية كاليفورنيا ، وأكد مصدر بالاتحاد أن اللاعب اتجه إلى امريكا ، نظرا لأن زوجته اللبنانية تحمل الجنسية الأمريكية ، وبالتالى سيحصل عليها هو الأخر ، إلا أنه لم يتم تجنيسه حتى الان ، كلها مجرد تكهنات واجتهادات من المحيطين به .

فوزى والميدالية الفضية
فوزى والميدالية الفضية

 

اللاعب يقطع علاقته باتحاد المصارعة 

من جانبه أكد اللاعب فى تصريحات خاصة من أمريكا أنه قطع علاقته بالاتحاد المصرى تمام ، قائلا " مليش دعوة باتحادات خلاص فى مصر شكرا " رافضا التعامل مع أى وسيلة إعلام مرئية أو مسموعة خلال الفترة الحالية

رئيس الاتحاد : اللاعب لن يشارك فى بطولات مع أمريكا  قبل 4 سنوات 

أما  عن موقف الاتحاد المصرى للعبة ، فكشف عصام النوار رئيس الاتحاد أن اللاعب لا يستطيع الحصول على الجنسية الأمريكية إلا بعد مرور عامان من الآن ، خاصة وأنه تم إيقافه من جانب الاتحاد المصرى سنتان بناء على التحقيق معه مايو الماضى، وتم إخطار الاتحاد الدولى بعقوبة الإيقاف، وحالة بدء اللاعب فى إجراءات التجنيس لن يسمح له الاتحاد الدولى للعبة إلا بعد انتهاء الإيقاف ، وبعد أن يحصل على الجنسية الأمريكية، لن يشارك فى البطولات إلا بعد مرور عامين آخرين من تاريخ حصوله عليها وفقا للوائح الاتحاد الدولى، وبذلك يحتاج فوزى إلى 4 سنوات حتى يشارك فى البطولات باسم المنتخب الأمريكى.

وأضاف رئيس الاتحاد أن اللاعب لم يتجنس حتى الآن بل يقوم بعمل بروباجندا وشو إعلامى لنفسه بالصورة التى تم نشرها.

لاعبون مصريون مجنسون

سابقة محمود فوزى مع التجنيس ، ليست الأولى التى تطل برأسها فى الوسط الرياضى ، فقد سبقه أكثر من لاعب أخر فى أكثر من لعبة ، وهم :

ــ طارق عبد السلام (المصارعة)

سافر إلى بلغاريا وحصد ذهبية بطولة أوروبا 2017 .

ــ حسن عواض  محمود زكي (كرة يد)

موقف هذا الثنائى كان الأكثر غرابة، إذ شاركا ضد مصر مع قطر فى بطولة العالم لكرة اليد 2017، كما مثلا قطر فى دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة.

ــ فارس حسونة "رفع أثقال"

المثير أن هذا اللاعب كان والده بطلا معروفا هو إبراهيم حسونة ، وكان هو بطل هذا المشهد حيث كان سببا فى خلافات بين اللاعب واتحاد اللعبة، وحصل على الجنسية القطرية وحصد بها برونزية بطولة العالم لشباب رفع الأثقال .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة