محافظ القاهرة: البوابين يعيقون تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة

الأحد، 05 أغسطس 2018 01:29 م
محافظ القاهرة: البوابين يعيقون تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن "البوابين" فى بعض المناطق يعيقون عمل متعهدى الجمع السكنى، فى المنظومة الجديدة للنظافة التى تطبق حاليا بالعاصمة، اعتقادا منهم انهم سيشاركونهم فى دخلهم الذى يحصلون عليه من جمع القمامة من الوحدات السكنية وهو أمر يقوم رئيس الحى بالتعامل معه لعدم إعاقة عمل المنظومة.
 
وشدد محافظ القاهرة فى بيان، على ضرورة مراقبة متعهدى الجمع السكنى جيدا، وفى حالة التقصير ينذر المتعهد مرة واحدة ثم يتم الغاء عقده على الفور.
 
ولفتت المحافظ إلى أن منظومة النظافة الجديدة المطبقة فى القاهرة حققت نجاح ملحوظ، مشيرا إلى أن المنظومة أفضل من الشركات الأجنبية فى مستوى النظافة وأقل تكلفة إلى جانب قابلية المنظومة للتعديل والتطوير بما يتيح التعامل الفورى مع أى قصور فيها.
 
ونوه المحافظ إلى أن نشر الوعى بين المواطنين يعد أحد أهم عوامل نجاح المنظومة الجديدة، مطالبا رؤساء الأحياء بوضع ملصقات فى مداخل العقارات توضح للمواطنين كيفية عمل المنظومة الجديدة موضح بها أرقام تليفونات الحى للتواصل معه فى حالة وجود أى استفسارات.
 
وأشار المحافظ إلى أهمية الجمع من المحال التجارية والتأكد من تعاقد المحل مع متعهد لجمع القمامة، مشيرا إلى أن المحال التجارية هى مصدر القمامة الأكبر مطالبا رؤساء الأحياء بتحرير محاضر للمخالفين.
 
وذكر المحافظ أنه تم منح الضبطية القضائية لرئيس وسكرتير الحى ومديرى الاشغالات والمحلات به للتعامل الفورى مع من يلقى بالقمامة بالشارع، مشيرا إلى أنه سيتم تدريبهم على استخدام حق الضبطية ومنحهم بطاقات تعريفية " كارنيهات " بصفتهم الجديدة.
 
وأضاف المحافظ أن القانون يتيح لجهة الإدارة تحريك دعوى جنائية ضد من يلقى قمامة فى الشارع فى حالة رفض المخالف التصالح بدفع الغرامة التى تبدأ من 200 جنيه.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة