وزير التجارة البريطانى يحذر من تزايد احتمالية إتمام بريكست دون اتفاق

الأحد، 05 أغسطس 2018 10:46 ص
وزير التجارة البريطانى يحذر من تزايد احتمالية إتمام بريكست دون اتفاق وزير التجارة الدولية البريطانى ليام فوكس
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير التجارة الدولية البريطانى ليام فوكس من احتمالية عدم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست).

ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية - على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد - عن فوكس تحذيره أن بريطانيا تبدو ماضية فى الخروج من الاتحاد الأوروبى دون التوصل لاتفاق، نظرا لـ "تعنت" بروكسل.

ورجّح الوزير البريطانى احتمالات إتمام بريكست دون اتفاق بنسبة 40% إلى 60% ، على الرغم من أن كلا الطرفين عبّرا عن رغبتهما فى التوصل لاتفاق بخصوص شروط مغادرة بريطانيا من التكتل الأوروبى بحلول مارس 2019.

واعتبر الوزير البريطانى - المؤيد لبريكست - أن خطر حدوث سيناريو الخروج دون اتفاق يتزايد، حيث ألقى باللوم على المفوضية الأوروبية وكبير المفاوضين الأوروبيين ميشيل بارنييه.

وفى سياق متصل قال فوكس فى تصريحات لصحيفة "صنداى تايمز" إنه يعتقد أن خطر حدوث سيناريو عدم التوصل إلى صفقة قد ازداد، حيث ألقى باللوم على المفوضية الأوروبية وعلى رئيس المفاوضين فى بروكسل ميشيل بارنييه.

وأضاف: "أعتقد أن تعنت المفوضية يدفعنا إلى عدم التوصل إلى اتفاق" معتبرا أن الأمر متروك للاتحاد الأوروبى فيما إذا كان يريد وضع "النقاء الأيديولوجي" قبل الاقتصاد الحقيقي.

وقال أن بارنييه رفض مقترحات المملكة المتحدة فى خطة "التشيكرز" التى صاغتها رئيسة الوزراء تيريزا ماى ومجلس الوزراء ببساطة لأن "لم نقم بذلك من قبل".

وقد اعترفت الحكومة بأن مقترحاتها غير مسبوقة ، لكن فوكس قال أن رد بارنييه "يجعل فرصة عدم التوصل إلى اتفاق أكب

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة