وزير خارجية إيران يهنئ اليهود بعامهم الجديد على تويتر

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:00 ص
وزير خارجية إيران يهنئ اليهود بعامهم الجديد على تويتر وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليهود فى بلاده وشتى أنحاء العالم بالسنة العبرية الجديدة  الأحد، مع تصاعد التوتر بين الجمهورية الإسلامية وإسرائيل بسبب دور طهران فى المنطقة.

وقال ظريف فى حسابه على تويتر "أتمنى لكل اليهود من بنى وطنى وفى جميع أنحاء العالم عاما جديدا سعيدا جدا زاخرا بالسلام والوئام. عيد سعيد عليكم فى رأس السنة العبرية".

كانت إسرائيل قالت الأسبوع الماضى إنها شنت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية فى سوريا خلال العامين الأخيرين، وأشارت يوم الاثنين الماضى إلى أنها قد تهاجم أهدافا عسكرية يشتبه بأنها إيرانية فى العراق.

ولا تعترف إيران بإسرائيل، وحذرت الشهر الماضى من أنها ستضرب أهدافا أمريكية وإسرائيلية إذا تعرضت لهجوم أمريكى بعدما قال مستشار الأمن للرئيس دونالد ترامب إن واشنطن ستمارس أقصى ضغط على طهران بما يتجاوز العقوبات الاقتصادية.

كما نشر ظريف، الذى سبق أن أرسل هو والرئيس حسن روحانى تهانى مماثلة، على تويتر صورا لاحتفالات أقامتها الأقلية اليهودية فى إيران.

وتراجع قوام الطائفة اليهودية فى الجمهورية الإسلامية إلى ما يقدر بين عشرة آلاف و20 ألفا مقارنة مع 85 ألفا وقت الثورة الإسلامية عام 1979، لكن يعتقد بأنها أكبر طائفة يهودية فى الشرق الأوسط خارج إسرائيل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة