رئيس كوريا الجنوبية يتعهد ببحث نزع السلاح النووى فى بيونج يانج

الخميس، 13 سبتمبر 2018 11:32 ص
رئيس كوريا الجنوبية يتعهد ببحث نزع السلاح النووى فى بيونج يانج رئيسا كوريا الشمالية والجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن، اليوم الخميس، أن ‏إعادة بدء عملية نزع السلاح النووى لكوريا الشمالية سيكون هدفًا رئيسيًا فى قمته المقبلة مع ‏زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون.

وأضاف مون، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، "لا يوجد لدى ‏وجهة نظر متشائمة حيال الوضع الراهن، رغم أن المفاوضات على مستوى العمل قد تكون ‏بطيئة، إلا أن زعيما الولايات المتحدة وكوريا الشمالية يكرران مرارًا تأكيدهما على ثقتهما فى ‏بعضهما البعض".

وأشار مون إلى أن أحد أهداف زيارة كوريا الشمالية هو مواصلة تطوير العلاقات بين الكوريتين ‏والهدف الآخر هو تعزيز الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الذى يرمى إلى نزع ‏السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية.

وجاءت تصريحات مون خلال اجتماع عقده مع مجموعة من المستشارين الخاصين فى مكتب ‏رئاسة كوريا الجنوبية قبل خمسة أيام من بدء الرئيس الكورى الجنوبى زيارته لبيونج يانج التى ‏تستغرق ثلاثة أيام لحضور القمة الثالثة مع زعيم كوريا الشمالية.

وتأتى زيارة مون المقررة لكوريا الشمالية تزامنًا مع تعطل محادثات نزع السلاح النووى بين ‏كوريا الشمالية والولايات المتحدة رغم التوصل لاتفاق لنزع السلاح النووى بين البلدين فى ‏اجتماع عقد فى سنغافورة 12 يونيو الماضي.

ولفت الرئيس الكورى الجنوبى، فى إشارة إلى تصريح كيم الأخير بأن بلاده فككت مواقع اختبار ‏المحركات النووية والصاروخية الوحيدة لديها، إلى أن كوريا الشمالية تعهدت بنزع السلاح ‏النووى بشكل كامل كما اتخذت مختلف التدابير العملية فى هذا الصدد وتعهدت بعدم إجراء أى ‏اختبارات صاروخية أو نووية إضافية وامتنعت عن إجراء أى عمل استفزازى منذ نوفمبر من ‏العام الماضي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة