إزالة 357 حالة تعدى على نهر النيل ومنافع الرى والصرف خلال يومين

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 07:24 م
إزالة 357 حالة تعدى على نهر النيل ومنافع الرى والصرف خلال يومين حملات تطهير النيل من التعديات
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قامت وزارة الموارد المائية والرى، ممثلة فى قطاع حماية نهر النيل وقطاع الرى والهيئة المصرية العامة للمشروعات الصرف وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية داخل المحافظات، بالاستمرار فى شن حملات الإزالات على مستوى جميع محافظات الجمهورية حيث أسفرت الحملات خلال اليوم وأمس عن إزالة نحو 357 حالة إزالة. 


وتضمنت حملات الإزالة قيام قطاع حماية وتطوير نهر النيل بتنفيذ عدة حملات مكثفة خلال اليوم وأمس بمحافظات عدة فى ظل تواجد أمنى مكثف، وأسفرت الحملات عن تنفيذ إزالة 46 حالة تعدى على نهر النيل متنوعة بين مبانى سكنية وأعمال ردم وغيرها حيث تم إزالة 4 بمحافظة القليوبية  و9 بمحافظة المنوفية و31 بمحافظة المنيا و2 بأسيوط.


كما قام قطاع الرى على مدار اليوم وأمس بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات وأسفرت عن تنفيذ 190 إزالة شملت إزالة 6 بمحافظة المنوفية و4 بمحافظة الدقهلية و11 بمحافظة سوهاج و44 بمحافظة الفيوم. وكذلك 8 بمحافظة القليوبية و 5 بمحافظة كفرالشيخ  إلى جانب 38 بمحافظة أسيوط ، فضلا عن 74 إزالة بمحافظة المنيا.


ونفذت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف خلال اليوم وأمس، العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري بلغت 121 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية، تضمنت تنفيذ 100 إزالة في نطاق إقليم شرق الدلتا بزمام محافظات (الشرقية 60 إزالة - الدقهلية 40 إزالة، وكذلك تنفيذ  10  إزالات فى نطاق إقليم وسط الدلتا بزمام محافظات (المنوفية 7  إزالات - كفر الشيخ  3 إزالات بالإضافة لتنفيذ عدد 4 إزالات فى نطاق إقليم مصرالعليا بزمام محافظات (أسيوط 4 إزالات. بالإضافة لتنفيذ 7 إزالات فى نطاق إقليم غرب الدلتا  بزمام محافظات ( الاسكندرية 7 إزالات.


جدير بالذكر، أن الإزالات تنوعت مابين مبانى خرسانية أومبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أوتشوينات أو زراعة جسور المصارف أوردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام  فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة