فيديو وصور.. معاناة 64 أسرة بمنطقة كسر الحجر فى أسوان من انقطاع المياه

الخميس، 20 سبتمبر 2018 08:00 ص
فيديو وصور.. معاناة 64 أسرة بمنطقة كسر الحجر فى أسوان من انقطاع المياه العمارات السكنية بالمنطقة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حرمونا من المية عشان المول الجديد"، بهذه الكلمات لخص أهالى منطقة عمارات كسر الحجر بمدينة أسوان، مشكلتهم التى يعانون منها بسبب انقطاع المياه يوميا لمدة تصل لنحو 12 ساعة، بعد نقل رافع المياه للمنطقة وإلغائه، بسبب بناء مول جديد على أرض الرافع.

موقع الرافع المزال
موقع الرافع المزال

بدأ أهالى كسر الحجر بأسوان، الحديث عن المشكلة لـ"اليوم السابع "، قائلين: "نعيش فى منطقة عمارات كسر الحجر منذ سنوات طويلة، والمنطقة تضم 8 عمارات بإجمالى 64 وحدة سكنية يعيش بداخلها الأسر المختلفة من الكبار والصغار والنساء، ورغم أن المنطقة مرتفعة عن سطح الأرض، إلا أن السكان لا يشعرون بضعف فى المياه بفضل وجود رافع بجوار المنطقة لرفع المياه للسكان".

موقع الحفر
موقع الحفر

وتابع أمجد شوقى، الحديث قائلا: "قبل شهرين بدأت أعمال حفر وشروع فى بناء مول تجارى جديد خاص بأحد رجال الأعمال فى منطقة بجوار عمارات الأهالى، وفوجئ السكان بقيام شركة مياه الشرب بنقل رافع المياه من الأرض التى سيبنى عليها المول الجديد، وإلغاءه أيضا بحجة أن المنطقة قد لا تحتاج إلى رافع ومن الممكن ربطها مباشرة بالخطوط الرئيسية للمياه وهو ما ثبت عكسه وأدى إلى انقطاع المياه لساعات يوميا".

منطقة كسر الحجر بأسوان
منطقة كسر الحجر بأسوان

 

العمارات السكنية بالمنطقة

العمارات السكنية بالمنطقة

فى المقابل، أكد عبد الله عاطف، رئيس مدينة أسوان، أن موقع الأرض التى يبنى عليها المول الجديد هى أراضى أملاك أشخاص وليست ملك لمجلس المدينة، مشيرا إلى أنه اتخذ قرارا بوقف أعمال الحفر بالموقع بناء على توصيات المختصين بمجلس المدينة، نظرا لما قد يسببه أعمال الحفر من تأثير على المبان والعقارات المحيطة، لافتا إلى أنه سيتم استمرار العمل بإشراف جهة هندسية فنية مختصة.

المنطقة السكنية
المنطقة السكنية

وأوضح رئيس مدينة أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن سيتابع مشكلة انقطاع المياه فى المنطقة وأنه لم يسمع بها من قبل ولم يتقدم له أحد من الأهالى بشكوى بخصوص هذا الشأن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة