الرياضة المصرية فى يوم.. "كتيبة" الفراعنة تتحدى مفاجآت النيجر فى تصفيات أمم أفريقيا 2019.. والخطيب يواصل رحلة حشد الجمعية العمومية لاعتماد "دستور الأهلى"

السبت، 08 سبتمبر 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. "كتيبة" الفراعنة تتحدى مفاجآت النيجر فى تصفيات أمم أفريقيا 2019.. والخطيب يواصل رحلة حشد الجمعية العمومية لاعتماد "دستور الأهلى" الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 8 / 9 / 2018 العديد من الأحداث الرياضية والتى نستعرضها فى السطور التالية..

"كتيبة" الفراعنة تتحدى مفاجآت النيجر فى تصفيات أمم 2019

يدخل منتخب مصر، فى الثامنة مساء اليوم السبت، اختباراً صعباً أمام منتخب النيجر باستاد برج العرب، فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، وتكمن صعوبة اللقاء فى ضرورة تحقيق الفراعنة الفوز بالنقاط الثلاث أمام النيجر للحفاظ على آماله فى التأهل لكأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة فى اللقاء الأول أمام تونس بهدف دون رد إلى جانب تعادل النيجر مع سوازيلاند، خاصة أن هزيمة الفراعنة أو التعادل يدخلها فى حسبة برما مبكراً.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" على تأهل أول وثانى كل مجموعة من المجموعات الـ12 إلى أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى يونيو 2019.

ويدخل المكسيكي خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، اختباراً صعباً هو الآخر حيث يرغب فى الفوز إلى جانب الظهور بطريقة لعب هجومية من أجل الحصول على ثقة وحب الجماهير المصرية مبكراً فى أول تجربة رسمية له مع الفراعنة بعد توليه المهمة فى منتصف أغسطس الماضي خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفنى الذى انتهى تعاقده بنهاية مشوار الفراعنة فى كأس العالم 2018 بروسيا.

واستقر المكسيكى أجيرى وجهازه المعاون بنسبة كبيرة على الدفع بأكثر من لاعب محترف فى بداية لقاء النيجر وأصحاب الخبرات ومنح الفرصة للوجوه الجديدة فى الشوط الثانى تبعاً لأحداث اللقاء، حيث سيتم الدفع بمحمد الشناوى حارس الأهلى فى بداية اللقاء، وفى الدفاع على جبر وأحمد حجازى وأحمد المحمدى ظهير أيمن بعد منافسة مع محمد هانى، إلى جانب الدفع بمحمد حمدى فى مركز الظهير الأيسر، وفى الوسط المدافع محمد الننى وطارق حامد أو "على غزال" وتريزيجيه جناح أيسر ومحمد صلاح جناح أيمن، وسيلعب عمرو وردة فى مركز الوسط المهاجم وصلاح محسن مهاجم صريح.

 وحرص أجيرى على تحذير اللاعبين من مستوى فريق النيجر الذى يضم بعض العناصر القوية والتى تتميز باللعب السريع وحرص على تسليم بعض اللاعبين، سواء فى الدفاع و الهجوم للتعريف بنقاط القوة والضعف لكل منهم، إلى جانب التحذير من عدم التراخى خلال اللقاء، كما حرص على عقد جلسات مع بعض اللاعبين المنضمين لأول مرة للمنتخب، أمثال صلاح محسن وناصر ماهر ومحمد محمود ومحمد صادق وباهر المحمدى، وأكد لهم أنه سيمنح البعض منهم الفرصة فى مباراة النيجر و طالبهم بإستغلالها وإثبات أنفسهم وعدم الخوف.

وفى المقابل، يبحث منتخب النيجر عن تحقيق المفاجأة بالحصول على النقاط الثلاث من معقل الفراعنة أول الخروج من اللقاء بنقطة التعادل للحفاظ على آماله فى الصعود لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها الكاميرون.

مباراة اليوم هى الـ 13 لمنتخب النيجر تحت قيادة المدرب فرانسوا زهوى، علماً بأن منتخب النيجر تفوق فى أخر مبارياته على أوغندا بنتيجة 2 – 1 ودياً.

وضمت قائمة منتخب النيجر لمباراة اليوم كلاً من: داوودا كاسالي، وموسى الزوما، وعبد الرزاق أومارو فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع: سولى سالامون، وعبد الناصر جاربا، وأساديك كايدو، وكوروما فاسجوما، ومنصور إبراهيم، وكاتاكورى بوريما، وديفيد ليبني.

خط الوسط: سوليمانى ساكو، وعثمان دياباتي، ويوسف داوودا، ويوسف أومار، وعبد المجيد سومانا، وماهامانى سيسيه، ومحمد ونكوي، ومحمد علي، وفى خط الهجوم: موسى مازو، وزاكارى أديبايور، وسومانا هينيكوي، وكاميلو داوودا، وموديبو سيديبي.

وكان منتخب النيجر تعادل على ملعبه ووسط جماهيره فى الجولة الاولى مع سوازيلاند بدون أهداف ويدرك فرانسوا زهوى أن الخسارة فى مباراة اليوم ستصعب كثيراً من مهمة النيجر فى الصعود لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، لاسيما وأنه سيواجه تونس ذهاباً وإياباً فى أكتوبر القادم.

 

الخطيب يواصل رحلة حشد الجمعية العمومية لاعتماد "دستور الأهلى"

يختتم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ندواته الخاصة بمناقشة مشروع لائحة الأهلي مساء اليوم، السبت، بفرع الشيخ زايد، بعدما بدأ الخطيب مناقشة اللائحة أمس بمقر الجزيرة ثم عقد ندوة أمس الجمعة بفرع مدينة نصر وشهدت ندوتا أمس وأمس الأول حضوراً مُكثفاً من أعضاء الجمعية العمومية، حيث نجح مجلس الإدارة في حشد عدد كبير من الأعضاء الذين اتفقوا على ضرورة التفاعل مع اللائحة وحضور جمعية 28 سبتمبر الجارى لاعتماد لائحة النادى، ووجه الخطيب الشكر لأعضاء الجمعية العمومية بالنادي الذين حرصوا على حضور الندوة التثقيفية الخاصة بمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي، والاستماع إلى مقترحاتهم والرد على جميع الاستفسارات.

وشدد رئيس الأهلي على شكره للجنة صياغة مشروع اللائحة برئاسة المستشار محمود فهمى، مشيرا إلى أن بداية تشكيل اللجنة جاءت بإصرار من العامري فاروق، نائب الرئيس الذي تنازل عن رئاسته للجنة للمستشار محمود فهمي؛ تقديرا لقيمته القانونية الكبيرة في موقف يؤكد عظمة النادي الأهلي عند كل أبنائه في إنكار الذات ، وأكد رئيس النادي أن المستشار محمود فهمي هو رفيق درب للراحل صالح سليم، وكان أحد أهم أسباب خروج اللائحة في شكلها الحالي وصياغتها بما يتوافق مع قيم ومبادئ الأهلي، ويلبي طموحات الجميع

وأكد الخطيب أن مجلس الإدارة منذ بدء مهمته حرص على تشكيل لجنة إعداد لائحة النظام الأساسي، واستعان بـ"قامات عريقة" بعد دراسة اللائحة التي تم إعدادها عام 2013، بالإضافة إلى اللائحة التي وضعها المجلس السابق واللائحة الاسترشادية؛ من أجل الوصول إلى أفضل صيغة ممكنة، وعرضها على مسؤلي المجالس السابقة وأكد الخطيب أن أعضاء مجلس الإدارة سعداء بالتفاعل الكبير والإيجابي من جانب الأعضاء، مشيرا إلى أن الأهلي له الريادة التي تدعو للفخر في إنجاز كافة خطواته ـ وبمنتهى الاحترافية ـ لمعرفته بما له وما عليه من حقوق وواجبات

وكشف الخطيب أن اللجنة المركزية لمشروع اللائحة تلقت ما يقرب من 1417 اقتراحا بخصوص من ٢٠ إلى٣٠ مادة، وتمت دراسة ومناقشة وتعديل العديد منها، واعتماد ما يقرب من ١٣مادة بعد التأكد من مطابقة التعديلات للوائح والقوانين واعتمادها من جانب اللجنة المركزية ولجنة الصياغة النهائية ومجلس الإدارة ، وشدد الخطيب على أن هناك اجتماعا لمجلس إدارة للنادي يوم١٠ سبتمبر الجاري، يتم من خلاله اعتماد الصيغة النهائية لمشروع لائحة النادي الأهلي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة