"البنية التحتية وصناعة المنسوجات والجلود".. مجالات تعاون مشترك بين "العربية للتصنيع" ورواندا.. الفريق التراس: نتطلع لزيادة العمل بالسوق الإفريقية.. وسفير رواندا: نسعى لفتح مركز إقليمى للهيئة للانطلاق إفريقيا

السبت، 12 يناير 2019 01:57 م
"البنية التحتية وصناعة المنسوجات والجلود".. مجالات تعاون مشترك بين "العربية للتصنيع" ورواندا.. الفريق التراس: نتطلع لزيادة العمل بالسوق الإفريقية.. وسفير رواندا: نسعى لفتح مركز إقليمى للهيئة للانطلاق إفريقيا الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع - سفير رواندا بالقاهرة
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى سلسلة اللقاءات المتواصلة للفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والتى تأتى ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمد الشراكة مع الدول الافريقية، والعمل على فتح خطوط تعاون وانطلاق بين مصر وجميع الأشقاء الأفارقة، التقى صباح اليوم، الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بالسفير صالح هابيمانا، سفير دولة رواندا بالقاهرة، حيث ناقش الجانبان العديد من مجالات التعاون المشترك.

 

وفى البداية تقدم الفريق عبد المنعم التراس، بالشكر للسفير الرواندى، معربا عّن شعوره بمدى علاقة التآخى والترابط بينهما، وذلك العلاقة التاريخية بين الدولتين، معربا عن استعداده الكامل للتعاون مع الجانب الرواندى، ووضع إمكانيات الهيئة للعمل المشترك بينهما، مشيرا إلى أن التعاون مع أفريقيا اقتصاديا يعتبر توجه واضح للدولة المصرية.

 

وأضاف الفريق عبد المنعم التراس، أن الهيئة العربية لديها العديد من المنتجات فى مجال الطاقة والإلكترونيات ومختلف منتجاتها متاحة للسوق الأفريقى، وفى خدمة القارة الإفريقية، وذلك فى عدة مجالات مختلفة.

 

ودعا الفريق التراس، سفير رواندا لزيارة المدن الصناعية المصرية، للتعرف على الخبرات والتجارب الموجودة بها، مؤكدا فى الوقت ذاته أن الهيئة العربية تسعى للتنسيق الدائم والمشترك بين الأشقاء الأفارقة ومصر.

 

من جانبه أكد السفير الرواندى، أن المنتج المصرى مطلوب للغاية فى السوق الإفريقية، خاصة فى ظل انتقال العمل بالسوق الإفريقية من قبل العديد من الشركات المصرية.

 

وأضاف السفير صالح هابيمانا، أنه يُؤْمِن بان الشراكة مع مصر مهمة للغاية فى ظل القيادة السياسية الحالية، مقدما الدعوة لشركات الهيئة العربية للتصنيع، للاستثمار فى بلاده، وتقديم كافة التساهيل لعمل الشركات المصرية.

 

وأبدى السفير الرواندى رغبته فى فتح مركز إقليمى للهيئة العربية للتصنيع، فى دولته، للتوسع نحو الدول المجاورة، واتفق الجانبان على عدة طرق للتعاون فى عدة مشاريع مشتركة، من بينها مجالات البنية التحتية وصناعة المنسوجات والجلود، وكذلك المجازر الآلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة