مفهوم خاطئ.. لهذا السبب مريض السكر لا يحتاج للصيام قبل اختبار الكولسترول

الجمعة، 04 يناير 2019 12:00 ص
مفهوم خاطئ.. لهذا السبب مريض السكر لا يحتاج للصيام قبل اختبار الكولسترول هل هناك ضرورة لصيام مرضى السكر قبل الاختبارات
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون انخفاض نسبة السكر في الدم التي تحدث بسبب الصيام أمراً خطيراً للغاية بالنسبة لمرضى السكر، وقد يشكل الصيام قبل اختبار الدم أو الكولسترول أمر خطيرا أيضا.

أظهر بحث جديد وفقا لتقرير موقع " health24 " أن ما يصل إلى 22٪ من مرضى السكر الذين صاموا لإجراء فحوصات مختبرية كان لديهم انخفاض في نسبة السكر في الدم أثناء انتظار الاختبار، ووجد الباحثون أيضا أن حوالي 1/3 الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في نسبة السكر في الدم لم يتلقوا أي تعليمات حول كيفية تجنب ذلك عندما طلب منهم الصيام قبل إجراء أى اختبارات.

مريض سكر
مريض سكر

 

مستوى السكر في الدم قد يصل للصفر

وفقا لدراسة طبية قد يكون انخفاض نسبة السكر في الدم خطيرًا جدًا بالنسبة للأشخاص المصابين بالسكر خاصة إذا لم يكن لديهم خبرة فى كيفية التعامل مع انخفاض نسبة السكر وسرعة علاجها.

وأظهرت نتائج  الدراسة الجديدة التى ضمت أكثر من 350 شخصًا، أن 17 % من الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في نسبة السكر في الدم بسبب الصيام لإجراء اختبار كانوا معرضين لخطر ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب أدويتهم ،  و 22٪ يعانون من هبوط السكر في الدم أثناء انتظار إجراء الاختبار.

ما أكدته الدراسة أن الأشخاص المصابين بالسكر لا يحتاجون إلى تخطي وجبة الإفطار للحصول على اختبار دقيق للكوليسترول، حيث يعتبر الأشخاص المصابون بداء السكر من النوع الأول هم أكثر عرضة للإصابة نتيجة الصيام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة