الملحق التجارى الإندونيسى: 3-5% زيادة فى الصادرات المصرية لبلادنا فى 2019

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 11:18 ص
الملحق التجارى الإندونيسى: 3-5% زيادة فى الصادرات المصرية لبلادنا فى 2019 المحلق التجارى بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الملحق التجاري بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة إيرمان أدي، إن معرض اندونيسيا التجارى يعد أحد أهم الفاعليات التي تُعقد سنويًا في البلاد حيث تم إطلاقه قبل 34 عامًا بهدف استعراض المنتجات المميزة الموجودة بإندونيسيا بالإضافة إلى إظهار العمل الذي قامت به المكاتب الإندونيسية بالدول الأخرى، وهذا يتم توضيحه من قبل الممثلين التجاريين لإندونيسيا في جميع أنحاء العالم.

الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع  (4)
الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع 

 

وأوضح فى رده على "اليوم السابع"، على هامش المشاركة فى المعرض الذى عقد فى الفترة من 16-20 أكتوبر الجارى إنه رغم مواجهة الاقتصاد العالمى بعض الصُعوبات بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، حيث تؤثر على الاقتصاد فى جميع أنحاء العالم أجمع إلا أن هناك توقعات بتحقيق المعرض لنتائج إيجابية.

وبسؤاله ماذا عن الاستيراد الإندونيسي من مصر، وأبزر الواردات من مصر إلى إندونيسيا وحجمها ، قال إدى إن إندونيسيا تستورد الفوسفات والمخصبات الزراعية والبذور والفواكه مثل الموالح ''الليمون والبرتقال'' و الفراولة، موضحًا أن الصادرات المصرية إلى إندونيسيا زادت عن العام الماضى بنسبة 3-5% ومن يناير حتى مارس العام الحالي وصلت إلى 200 مليون دولار، وهذا رقم كبير.

الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع  (2)
الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع 


 

وحول استيراد إندونيسيا لبعض المواد من مصر وتصنيعها ثم إعادة تصديرها مرة أخرى إليها؛ قال هذا ليس حقيقي فعلى سبيل المثال نحن نستورد المخصبات والفوسفات من مصر، لأن هذه مواد جيدة لإنتاج المحاصيل والزراعة لدينا، وهي تساعد لإنتاج محاصيل ذات جودة عالية، وعلى الجانب الأخر نحن نصدر المنتجات الزراعية مثل زيت النخيل والفواكة والتوابل ومنتجات المزارع الشجرية مرة أخرى، ليس فقط لمصر وللدول الأخرى التى تستورد منتجاتنا.

 

وقالت صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية إن مصر تعد أكبر دولة تقدم التزامات استثمارية خلال المعرض، حيث أصبحت أكبر مشتر لعام 2019، وبلغت قيمة المعاملات التجارية للوفد المصري 270.51 مليون دولار أمريكي.

 

الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع  (6)
الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع 

 

وقال وزير التجارة الجديد أجوس سوبارمانتو في جاكرتا إن القيمة الإجمالية للمعاملات التجارية بلغت 153.38 تريليون روبية (10.96 مليار دولار أمريكي) خلال المعرض التجارى (TEI) ، الذي عقد في معرض إندونيسيا للمؤتمرات (ICE) ، مدينة بي إس دي ، تانجيرانج ، بانتين في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر ، ليتجاوز المبلغ ، الذي يمثل زيادة بنسبة 29 في المائة من 127.33 تريليون روبية في العام الماضي ، الهدف الأولي البالغ 137 تريليون روبية. وتألفت من 9.29 مليار دولار من الالتزامات الاستثمارية ، و 1.54 مليار دولار من المعاملات في تجارة السلع و 120 مليون دولار في المعاملات في تجارة الخدمات.

 

الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع  (5)
الملحق التجارى الاندونيسى مع الصحفيين المصريين

 

الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع  (7)
الملحق التجارى الاندونيسى مع الصحفيين المصريين
 

 

الملحق التجارى الاندونيسى مع محررة اليوم السابع  (8)
الملحق التجارى الاندونيسى مع الصحفيين المصريين
 


 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة