المعارضة القطرية: اليمنيون يتهمون "تنظيم الحمدين" بإشعال الفتن فى اليمن

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 06:00 ص
المعارضة القطرية: اليمنيون يتهمون "تنظيم الحمدين" بإشعال الفتن فى اليمن تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، عن موقع "فير أوبسرفر" تسليطه الضوء على وجود انتقادات حادة وجهها المواطنون اليمنيون لتدخلات تنظيم الحمدين فى شئونهم الخاصة ، ومساعى الحمدين المستمرة لإذكاء الفتن الطائفية فى اليمن.

وأكد الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن تنظيم الحمدين جعل من شمال اليمن مسرحا مشتعلا بالتوترات الناجمة عن أزمة الخليج، متابعا: "في أكتوبر أدانت الحكومة اليمنية، تنظيم الحمدين  بتمويل الكتب المدرسية التي أنتجها الحوثيون والتي تثير الروح الطائفية وتذكي نار الفتن في اليمن.

وأشار موقع قطريليكس إلى أن تنظيم الحمدين مول أجندة تمرد داخل الكتب المدرسية للطلاب المنتمين للحوثي لحساب ايران ، وهي الممارسات التي نددت بها الحكومة اليمنية، متابعا: "انتقد المثقفون اليمنيون محاولات مليشيا الحوثي وممارستها لإنتاج جيل جديد طائفي وذات نزعة عنصرية، وذلك من خلال مناهج عنصرية تم إعداداها خصيصًا لهذا الغرض".

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن الحكومة اليمنية اتهمت تنظيم الحمدين بأنه حليف أيديولوجي للحوثيين المدعومين من إيران، وأن يمولون الأجندة الإيرانية التي ينفذها الحوثيين، متهمين النظام بالعمل مع الإيرانيين على إنتاج ثورة طائفية داخل اليمن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة