أفضل الكتب السياسية 2019.. "الناس يستعدون" يربط بين البطالة والتكنولوجيا.. "محركات الامتياز" المدارس الخاصة تتسبب في أضرار وطنية.. "خيانة windrush" يحكى قصة أشخاص حرموا من حقوقهم القانونية ببريطانيا

الأحد، 01 ديسمبر 2019 10:00 م
أفضل الكتب السياسية 2019.. "الناس يستعدون" يربط بين البطالة والتكنولوجيا.. "محركات الامتياز" المدارس الخاصة تتسبب في أضرار وطنية.. "خيانة  windrush" يحكى قصة أشخاص حرموا من حقوقهم القانونية ببريطانيا غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من يهتم بمتابعة الأخبار السياسية والعالمية بالطبع سيهتم بإصدارات الكتب السياسية التى تتناول قضايا إقليمية وعالمية أو كتب تطرح تحليلات حيوية لتلك القضايا التى ما زالت موضع إثارة وتساؤلات، لذا قدم موقع "الجارديان البريطاني أفضل 10 كتب سياسية صدرت عام 2019.

كتاب الناس يستعدون: الكفاح ضد اقتصاد عاطل

يدور الكتاب للمؤلفين روبرت مكشنى وجون نيكولز حول العواقب التكنولوجية التى على وشك أن تضر الناس بشدة، من خلال ارتفاع البطالة حينما تحل التقنيات التكنولوجية محل العمالة في قطاعات التصنيع والخدمات.

واستعرض الكتاب، أن سوق العمل سيصبح فى حالة تدهور ومع انخفاض للأجور سيزداد الفقر وعدم المساواة.

ويتمثل التحدى الكبير في هذه الأوقات ضمان استخدام الفوائد الهائلة للتقدم التكنولوجى فى خدمة البشرية جمعاء، ويقول إن الولايات المتحدة تحتاج إلى اقتصاد جديد يتم من خلال استخدام التقنيات الثورية لمعالجة المشاكل البيئة والاجتماعية بفعالية واستخدامها لتجديد وتوسيع المؤسسات الديمقراطية.

غلاف كتاب الناس يستعدون
غلاف كتاب الناس يستعدون


 

 كتاب محركات الامتياز: مشكلة المدارس الخاصة في بريطانيا

 يدور كتاب محركات الامتياز لـ "ديفيد كيناستون وفرانسيس جرين"، حول المدارس العامة والخاصة فى بريطانيا، ويستعرض الكتاب أن المدارس الخاصة التى يلتحق بها الأطفال تتمتع بامتيازات عديدة أهمها تعليم الطالب بجودة عالية إضافة إلى أنها مزودة بالموارد على عكس المدارس العامة، لذا فالفصل العنصرى التعليمى يساعد على فعل الأذى الذاتى الوطنى الذى يحلق اضراراً جسيمة.

محركات الامتياز
محركات الامتياز


 

كتاب خيانة windrush
 

يدور كتاب خيانة windrush، وهى فضيحة سياسية بريطانية لعام 2018  تتعلق بأشخاص احتجزوا بالخطأ وحرموا من حقوقهم القانونية وهددوا بالترحيل، وفى ما يقرب من 83 حالة على الأقل تم ترحيلهم بشكل خاطئ من المملكة المتحدة من قبل وزارةالداخلية.

واستندت المؤلفة في كتابها عن أقوال رجل كشف الفضية الكاملة وسرد مجموعة من الحقائق المزعجة عن بريطانيا الحديثة.

خيانة  windrush
خيانة windrush


 

كتاب 10 مايو

يدور كتاب 10 مايو  لـ "أنتوني سيلدون و ريموند نيويل" حول تيريزا ماى السياسية البرطانية ورئيسة وزراء المملكة المتحدة، يكشف الكتاب كيف وضعت تيريزا  أجندة واضحة لكونها رئيس وزراء الحرب العالمية الثانية.

 

غلاف كتاب 10 مايو
غلاف كتاب 10 مايو

 

كتاب "فن الكمال فى صنع الأخبار"

يدور كتاب "إميلى مايتليس" المذيعة الشهيرة، حول الأشياء التي تقال أمام الكاميرا، قائلة إنها ليست سوى جزء من القصة، فوراء كل استضافة ضيف المزيد حول كيف جاءت القصة وكيف انتهت.

 واستعرضت الكاتبة أن صنع الأخبار فن أساسى ولكنه غير كامل، لم تتوقع إميلى مايتليس أبدًا أن تجد نفسها تتجول فى غرفة نوم مهارانى جايبور مع بيل كلينتون، أو شرب الخمر الأحمر على طاولة مطبخ ستيف بانون،  مضيفة أن جمال التليفزيون هو قدرته على التبسيط، لكن هذا أيضًا  نقطة ضعفه.

كتاب فن الكمال فى صنع الأخبار
كتاب فن الكمال فى صنع الأخبار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة