قبل ليفربول.. تعرف على أفضل الوصفاء فى دوريات أوروبا

الثلاثاء، 14 مايو 2019 04:00 ص
قبل ليفربول.. تعرف على أفضل الوصفاء فى دوريات أوروبا فرق أهدرت لقب الدوري رغم حصدها العديد من النقاط
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل جمهور ليفربول الإنجليزي عن ما الذى يمكن أن يفعلونه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي أكثر من جمعهم 97 نقطة ؟! وذلك بعد أن حصدوا هذا العدد من النقاط ولم يحصدوا لقب البريميرليج، ولكن ليفربول ليس وحدهم الذين جمعوا عدد كبير من النقالط ولم يتوجوا باللقب.

فريق الألماني يورجن كلوب نجح فى حصد 97 نقطة، وهو أفضل وصيف فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن سبق الريدز عدة أندية لم يحصدوا اللقب رغم حصد عدد كبير من النقاط.

ليفربول
ليفربول

 

الدورى الاسكتلندى الممتاز 2002-2003: سيلتك (97 نقطة)
 

وسبق ليفربول فى هذا الأمر وهو الحصول على المركز الثاني برصيد 97 نقطة ، فريق سيلتك بعد صراعا قويا مع منافسه جلاسكو رينجرز وقد حقق (31 انتصارات وأربعة تعادلات وثلاث هزائم) وقد تعادل سيلتك فى النهاية مع رينجرز بنفس الرصيد ولكن الأخير حصد اللقب بفارق الأهداف، والمثير ان الفريقين كانا يتساويان فى الأهداف قبل الجولة الاخيرة، ولكن رينجرز فاز 6-1 على دونفيرملين فى الوقت الذى فاز فيه سيلتك 4-0 على كيلمارنوك، ليكون الفارق هدف واحد ويتوج رينجرز باللقب.

الدورى الأسبانى 2009-10: ريال مدريد (96 نقطة)
 

بعد ضم كريستيانو رونالدو وكاكا وكريم بنزيما قبل الموسم، توقع الجميع أن ينهى ريال مدريدالموسم متوجا بلقب الدورى الإسبانى، ومع ذلك كان برشلونة فى أزهى عصوره تحت قيادة بيب جوارديولا الذى فاز باللقب للمرة الثانية على التوالى، سجل مدريد وقتها 102 هدف أكثر من برشلونة وحقق 31 انتصارا، ومع ذلك توج البارسا باللقب بعد الحصول على 99 نقطة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Hoje tem... El Clásico!! Vamosss @realmadrid 👊🏼 #HalaMadrid

A post shared by Kaká (@kaka) on

الدوري الايطالي 2017-18: نابولي (91 نقطة)
 

وفى الموسم الماضى حقق نابولي أكبر عدد فى تاريخ مشاركاته بالدوري الإيطالي، ومع ذلك لم يحصل على اللقب، لكنه أنهى الموسم وصيفا بفارق 4 نقاط عن حامل اللقب يوفنتوس نابولي بأربع نقاط عن صدارة الدوري الإيطالي، وفاز نابولي مع مدربه السابق ماوريسيو ساري على يوفنتوس في أبريل ، لكنه تراجع في آخر 6 مباريات له، ليحصد اليوفي اللقب فى نهاية المطاف.

 

الدوري الإنجليزي الممتاز 2011-12: مانشستر يونايتد (89 نقطة)

وقبل سبع سنوات شارك السيتي في سباق اللقب الأكثر دراماتيكية عندما أنهى انتظاره لمدة 44 عامًا للفوز باللقب الأول بتسجيله هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع للتغلب على فريق كوينز بارك رينجرز، فى المقابل فاز منافساه مانشستر يونايتد على سندرلاند وكان ينتظر صافرة النهاية، ليأتي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو فى الدقيقة 93:20 ، ويسجل أعظم هدف فى تاريخه وفى تاريخ السيتي، ليمنح فريقه اللقب.

 

 

الدوري الفرنسي 2016/2017: باريس سان جرمان (87 نقطة)

فاز فريق باريس سان جيرمان بستة ألقاب في المواسم السبعة السابقة ، وحصد 87 نقطة فى موسم 2016/2017 ولم يفوز باللقب، لكن فريق موناكو كان رهيب بكل ما تحمله الكلمة من معنى فى هذا الموسم، حيث لعب كيليان مبابي وبرناردو سيلفا وفابينيو دورا كبيرا فى حصد اللقب إلى جانب الوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، لينهي الموسم بفارق 8 نقاط عن الباريسيون، ويصل للنقطة 95 .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

CHAMPION DE FRANCE 🏆

A post shared by Bernardo Carvalho E Silva (@bernardocarvalhosilva) on

 

الدوري الألماني 2015-16: بوروسيا دورتموند (78 نقطة)
 

أيضا كان لبيب جوارديولا دورا فى فوز ضياع لقب الدوري الألماني على بوروسيا دورتموند موسم 2015-16 ، حيث حصد الفريق 78 نقطة، فى المقابل حصل البايرن على 88 نقطة من 102 ممكنة، وقدم دورتموند موسما مذهلا مع مدربهم السابق توماس توخيل وفاز فى 24 من أصل 34 المباريات ، لكن جاء فوز الفريق البافاري بنتيجة 5-1 على أسود الفيستيفال فى الدور الثاني، ليوضح فارق الإمكانيات الكبير بين الفريقين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة