صور.. النائبة سيلفيا نبيل: موازنة البرامج والأداء لوزارة القوى العاملة جيدة جدا

الإثنين، 20 مايو 2019 02:41 م
صور.. النائبة سيلفيا نبيل: موازنة البرامج والأداء لوزارة القوى العاملة جيدة جدا النائبة سيلفيا نبيل
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، أن موازنة البرامج والأداء المقدمة من وزارة القوى العاملة جيدة جدا ولكن بها بعض التعديلات.

 

وطالبت  النائبة سيلفيا نبيل، بتوضيح أسباب الحاجة إلى مراكز تدريبية جديدة إذا كانت السعة التدريبية للمراكز الموجودة والبالغة 67 ألف 880 ألف متدرب، ولدينا 6500 متدرب فقط، لماذا تحتاج الوزارة إلى بناء  4 مراكز جديدة إذا كنا نستخدم تقريبا 10٪ من السعة التدريبية، ورصد 11 مليون في الباب السادس لبناء تلك المراكز.

 

وقالت النائبة سيلفيا نبيل أنه إذا كان  احتياج المنشأت الصناعية 4000، ويتم تخريج  6000 ولدينا منشأت لـ 67 ألف، فمن غير المنطقي بناء مراكز جديدة.

وطالبت سيلفيا نبيل بتوضيح الفرق بين المؤشرات المتعلقة بالمراكز، حيث أن هناك مراكز تحت التطوير ومراكز تم تجهيزها ومراكز جديدة، وتوضيح العدد الحقيقي للمراكز الجديدة حيث أنها 4 البرامج والأداء وفي الموازنة 7 وفي برنامج الحكومة 5.

 

وتسائلت سيلفيا نبيل عن أسباب اختلاف إيراد التدريب المهني والبالغ 7 مليون، وإيراد لإصدار شهادات مستوى الآداء 9.6 مليون وتوضيح الفرق بينهم، وكذلك موعد وضع رؤية البرنامج لوجود مسمى وزارة الإعلام بها، وأوضح ممثل الوزارة أنها خطأ.

 

كما تساءلت سيلفيا نبيل عن أسباب انخفاض عدد الدورات التدريبية للمعاقين  من 100 دورة إلي 20 في 18/19 دورة وفي 19/20 25 رغم أن عدد المستفيدين ثابت وكون العام السابق هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة

 

وقالت النائبة، إن وجود برنامج دمج القطاع الغير رسمي أمر جيد، ولكن المؤشرات الموضوعة ليس لهل علاقة بالأمر، وتحتاج إلى تعديل.

 

وتسائلت سيلفيا نبيل عن عدد العمالة المستفيدة من الرعاية الصحية من 20 ألف إلى 11 ألف، وأوضح ممثلو الوزارة أنه سيتم تعديل الملاحظات التي أشارت إليها اللجنة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، المُنعقد اليوم بمجلس النواب لمناقشة موازنة وزارة القوى العاملة والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

 

 

KMM_9726
 
KMM_9727
 
KMM_9734

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة