شاهد أكبر صورة تجسد هبوط البشر على سطح القمر

السبت، 20 يوليو 2019 04:35 م
شاهد أكبر صورة تجسد هبوط البشر على سطح القمر مهمة ابولو
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم إنشاء صورة ضخمة لأول مرة تستعيد صورة بز ألدرين الرائعة على سطح القمر التى التقطها نيل أرمسترونج،  للاحتفال بمرور 50 عامًا على هبوط أبولو 11 على سطح القمر، حيث انشأتها شركة Developers Shoothill، وهي شركة متخصصة في مجال البرمجيات من 8 آلاف صورة من جميع مهام أبولو.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تعادل الصورة تريليون بكسل، والتي تؤكد الشركة أن ذلك يمكن أن يجعلها أكبر صورة على الإطلاق تم إنشاؤها، وصنع مهندسو الشركة الصورة على مدار عدة أيام، والتى عند الضغط عليها على برنامج الشركة تظهر باقى الصور فى الخلفية.
 
105917-اكبرة-صورة-2

أكبرة صورة 
 
كما أن الصورة فى حالة طباعتها على A4 باستخدام طابعة تقليدية، فستستغرق مليوني قطعة من الورق تزن أكثر من 13 طنًا، وسيكلف الحبر 20 ألف جنيه إسترليني، وستستغرق هذه العملية عامين للانتهاء منها، كما أنها ستغطى مساحة 31 فدان.
 
وقال رود بلامر، المدير الإدارى للشركة: "أتذكر هبوط القمر عندما كنت صغيراً، ورأيت صاروخ Saturn V الذي نقل الإنسان إلى القمر، وهو لا يزال أحد أعظم الأحداث التي تمت على الإطلاق"، مضيفا: "لمحاولة تكريم كل الذين شاركوا في برنامج أبولو، أردنا أن ننتج شيئًا يناسب الحجم الهائل لهذا الجهد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة