محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من الأهالي بعد إنهاء خصومة بجلسة عرفية

الجمعة، 31 يناير 2020 05:46 م
محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من الأهالي بعد إنهاء خصومة بجلسة عرفية وفد عائلتي الصبايحة والقصلية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها اليوم الجمعة، أن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استقبل أفراد عائلتي الصبايحة والقصلية (من عائلات قبيلة الفواخرية بالعريش)، وذلك لتقريب وجهات النظر فيما نشأ بينهم من خلافات مؤخرا .

وأكد المحافظ حرصه على استمرار العلاقات الطيبة بين جميع المواطنين، مشيرا إلى أن علاقات القربى والود بين أبناء المحافظة الذين تجمعهم القبيلة والعائلة باعتبار أن المحافظة قبيلة واحدة.

جاء ذلك بحضور القاضي العرفى الشيخ يحيى الغول والمهندس أمين جودة عضو مجلس النواب عن دائرة العريش والدكتور أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات الدينية ووجهاء وعقلاء العائلتين وبعض الشخصيات العامة .. حيث أعلن المحافظ أن تقريب وجهات النظر يعجل بالصلح بين الطرفين خاصة وأنهما أبناء عمومة ومن قبيلة الفواخرية بالعريش وتربطهما بباقى عائلات المدينة علاقات الود والمصاهرة، كما أن قبيلة الفواخرية التى تنتمى لها العائلتين قبيلة عريقة وذات تاريخ كبير، وأنها برموزها قادرة على تجاوز تلك الأزمة والصلح بين أبناء العمومة.

ومن جانبه أشار الشيخ يحيى الغول القاضى العرفى إلى أنه يتم اتباع قواعد القضاء العرفى بين أطراف النزاع والعمل على ايجاد حلول ترضى الجميع، وأن وجود القيادات وعلى رأسها السيد المحافظ والقيادات الدينية وعواقل ووجهاء العائلات يعجل بإيجاد حل مرضى للجميع.

وأضاف أنه بعد تقريب وجهات النظر أصبح الأمور ميسرة أمام الجميع، وأنه جارى الاعداد للقاء موسع ووضع حد لأى مشكلة قد تؤثر على العلاقات بين المواطنين.

ومن جانبه  أشاد أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء بالجلسة الودية ، وحرص طرفا النزاع على الصلح وصدق النية وتقارب وجهات النظر وفتح صفحة جديدة مما يؤكد على أصالة العائلتين وأنهما دم واحد .

ويذكر أن مشاجرة وقعت بين أفراد من العائلتين منذ 7 سنوات بسبب خلاف على قطعة أرض أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين وحرق 4 منازل وسيارة، حيث تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق فيها، كما أن استجابة الطرفين للقضاء العرفى يؤكد على حل الأزمة نهائيا واعادة الود والوئام الى طرفي النزاع .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة