زى النهارده.. الجنايات تعرض أسلحة نارية وطلقات بأحراز "أحداث عنف الدقى"

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 02:46 م
زى النهارده.. الجنايات تعرض أسلحة نارية وطلقات بأحراز "أحداث عنف الدقى" المستشار معتز خفاجى وهيئة المحكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهارده من 5 سنوات، يوم 21 أكتوبر 2015، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، والمنعقدة بطرة، تفض الأحراز فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الدقى" والمتهم فيها 20 متهما، من بينهم 4 هاربين، وذلك على خلفية اتهامهم بقضية أحداث العنف التى وقعت بمنطقة الدقى بداية العام الجارى.

 

وضمت الأحراز علبة سجائر بها فوارغ 4 طلقات خرطوش، وزجاجة بنزين، و3 خزن إلى وبداخلها 27 طلقة حية، و4 فرد خرطوش، وتيشرت خاص بالقوات المسلحة، وقناع أسود للوجه، و3 هواتف محمول.

 

كما تضمنت الأحراز بندقية خرطوش، و2 سلاح آلى، وطلقتين خرطوش عيار 2 ملى، وعلبة سجائر أخرى بها فوارغ 3 طلقات خرطوش عيار 4 ملى.

 

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات: تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، وتنظيم تجمهرة مؤلفة من أكثر من خمسة أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع فى القتل، على نحوٍ أدى إلى مصرع "حمادة فتح الله"، بالإضافة إلى إصابة كل من "تامر عبد الغفار، ومحمود كامل، وحسين سيد حسن".

 

كما أسندت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية غير مششخنة فضلًا عن مفرقعات وزجاجات مولوتوف، بغرض استعمالها، بهدف الإخلال بالأمن العام، والتعدى على القوات الشرطية والمنشآت العامة والخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة