زى النهارده.. شاهد بـ"أحداث الدقى": المتظاهرون استهدفوا نقطة شرطة الأوقاف

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:18 ص
زى النهارده.. شاهد بـ"أحداث الدقى": المتظاهرون استهدفوا نقطة شرطة الأوقاف فض الأحراز باحداث الدقى ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهارده، من 5 سنوات، استمعت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بطرة، لأقوال الشهود فى جلسة محاكمة 20 متهمًا، من بينهم 4 هاربين، وذلك على خلفية اتهامهم بقضية أحداث العنف التى وقعت بمنطقة الدقى بداية العام الجارى.

وخلال تلك الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات المقدم محمد عامر الضابط بقطاع الأمن الوطنى، وقال بعد حلف اليمين، أنه لا يتذكر الواقعة بالتحديد وكل ما يتذكره عنها أن المتهمين تجمعوا أعلى الكوبرى المواجه لنقطة شرطة الأوقاف، وقاموا بإطلاق النار على قوات نقطة الشرطة ووقعت إصابة بين أفراد النقطة.

وعقب الإدلاء بشاهدته وجه دفاع المتهمين سؤالا للشاهد قائلا: "قلت فى تحرياتك إن المتهمين ينتمون لجماعة الإخوان، كيف نما لعلمك ذلك"، وهنا رد الشاهد قائلا: "لا أتذكر وأقوالى فى تحقيقات النيابة العامة".

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات: تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، وتنظيم تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع فى القتل، على نحوٍ أدى إلى مصرع "حمادة فتح الله"، بالإضافة إلى إصابة كل من "تامر عبد الغفار، ومحمود كامل، وحسين سيد حسن".

كما أسندت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية، فضلاً عن مفرقعات وزجاجات مولوتوف، بغرض استعمالها، بهدف الإخلال بالأمن العام، والتعدى على القوات الشرطية والمنشآت العامة والخاصة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة