فريق تطوعى في الإسكندرية لإنقاذ السيارات من الغرق فى الأمطار.. 14 سيارة دفع رباعى مجهزة للإنقاذ.. وقائد الفريق: نستقبل الاستغاثات من كل أنحاء المحافظة ونعمل بالمجان ويكفينا دعوات المواطنين.. فيديو وصور

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:17 م
فريق تطوعى في الإسكندرية لإنقاذ السيارات من الغرق فى الأمطار.. 14 سيارة دفع رباعى مجهزة للإنقاذ.. وقائد الفريق: نستقبل الاستغاثات من كل أنحاء المحافظة ونعمل بالمجان ويكفينا دعوات المواطنين.. فيديو وصور عضو فى المبادرة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ موسم فصل الشتاء بطقس سيئ تصحبه أمطار غزيرة استطاعت فى 48 ساعة أن تغرق شوارع محافظة الإسكندرية، وارتفع منسوب مياه الأمطار إلى أكثر من متر مما تسبب فى غرق سيارات كانت متواجدة فى الشوارع وفى جراجات.

WhatsApp Image 2020-11-09 at 12.41.32

ولهذا السبب اجتمع فريق من الأبطال كما يسمونهم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وهو فريق Resque squad هو فريق مكون من مجموعة من الشباب لديهم سيارات دفع رباعى قرروا أن يستخدموها فى إنقاذ السيارات الغارقة فى مياه الأمطار وتوعية المواطنين فى كيفية التعامل مع السيارة فى مثل هذه المواقف وذلك بالمجان فى كافة أنحاء محافظة الإسكندرية.

أحد منظمى المبادرة

ويقول القبطان أحمد طارق، قائد الفريق، إن الفكرة بدأت منذ سنة فى الإسكندرية بنزول أربع سيارات بشكل فردى بدون تنظيم، وكانت الفكرة تعمل بشكل فردى فى القاهرة وقت زيادة مياه الأمطار فى التجمع الخامس نزل عدد من الشباب بسيارتهم.

اعضاء المبادرة

وأضاف أن فريق القاهرة منذ 6 شهور ماضية قام بتجميع الشباب التى كانت تعمل بشكل منفرد من كافة المحافظات حتى يكون العمل بشكل منظم، بالإضافة إلى وجود تعاون مع الهلال الأحمر وأصبح داخل كل سيارة شخص لديه خبرات فى الإسعافات الأولية.

وأشار إلى أن إجمالى عدد السيارات التى تعمل فى محافظة الإسكندرية على دفع السيارات العالقة فى مياه الأمطار لـ 14 سيارة دفع رباعى موزعين على مستوى المحافظة، وأن خلال النوة الأخيرة التى شهدتها الإسكندرية قمنا بتقسيمها لـ مناطق بحيث كل منطقة بها سيارة أو اثنين مجهزين للتعامل مع السيارات العالقة.

وأكد أن الفريق تعامل مع عدد من السيارات العالقة فى مياه الأمطار خلال النوة الماضية بمناطق سموحة والملك حفنى وميامى وشارع 45 ورأس السوداء، وأن عدد السيارات التى تم مساعدتها حوالى 14 سيارة، ومشيداً بالجهود التى تقوم بها المحافظة هذا العام فى شفط مياه الأمطار الغزيرة من الشوارع.

وأكد أن الفريق يعمل بشكل تطوعى بالكامل ومجانا للمواطنين، مؤكدا أن الدعوات التى يتلقوها نظير المساعدة هى أكبر مكافأة لهم.

بينما قال عبد الرحمن أسامة، أحد أعضاء الفريق، إن المبادرة بدأت منذ 3 سنوات بسيارتين فى التجمع الخامس لوجود تجمعات لمياه الأمطار بشكل كبير، ولكن هذا العام أصبح منظم تعاملنا مع البلاغات الواردة لنا عبر الأرقام المنتشرة عبر الفيس بوك أو الواتس آب، سواء كانت فى سبورتنج على الترام وفيكتوريا والملك حفنى وبرج العرب والعجمي.

تنفيذ المبادرة

وأضاف "نحن كفريق عمل فى الإسكندرية قمنا بتوزيع الأدوار بين مسئولين عن السوشيال ميديا وبين السيارات التى تتحرك على البلاغات الواردة لنا بالمناطق التى تشهد تجمعات لمياه الأمطار، أن هذا العام عدد السيارات الدفع الرباعى زادت معنا وصلت إلى 14 سيارة موزعين على أنحاء المحافظة".

وأشار إلى أن هناك تواصلا بيننا وبين المسئولين بمحافظة الإسكندرية من أجل التعامل مع السيارات العالقة فى مياه الأمطار بالشوارع، من خلال تسهيل الدخول لنا للمنطقة والتعامل مع البلاغات.

عضو فى المبادرة

وأكد "أننا نعمل بشكل تطوعى بالمجان يكفينا دعوة المواطنين فقط، ونحن مستمرون حتى نهاية فصل الشتاء وفى الأيام العادية قام فريق بالقاهرة بتوزيع أنابيب أكسجين وتوصيل الأدوية للمواطنين خلال أزمة فيروس كورونا، وأن الموضوع ليس مقتصر على السيارات الغارقة فقط.

أما عن طريقة التعامل مع السيارات فى حالات ارتفاع منسوب المياه فى الشوارع أكد أعضاء الفريق أن على قائد السيارة عدم تشغيلها والاتصال بفريق الإغاثة وفى حاله توقف السيارة فجاه أثناء سيرها عليه إلا يشغلها مرة أخرى حتى لا يحدث ماس كهربائى حفاظا على سلامة المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة