حديقة الحيوان ببنى سويف متنفس أهالى المحافظة.. مدير الحديقة: لدينا 20 نوعًا من الحيوانات والطيور وتلقينا عروضًا استثمارية.. الكمامة وقياس درجة الحرارة شرط أساسى لدخول الحديقة.. وارتفاع أعداد الزائرين يوميًا

الخميس، 17 ديسمبر 2020 07:00 م
حديقة الحيوان ببنى سويف متنفس أهالى المحافظة.. مدير الحديقة: لدينا 20 نوعًا من الحيوانات والطيور وتلقينا عروضًا استثمارية.. الكمامة وقياس درجة الحرارة شرط أساسى لدخول الحديقة.. وارتفاع أعداد الزائرين يوميًا
بنى سويف : هاني فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد حديقة الحيوان بمدينة بنى سويف إقبالاً متوسطًا من قبل الزائرين، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية داخل الحديقة حيث ارتفعت أعداد الزائرين يوميًا لتتعدى الى 200 زائر فى اليوم الواحد.

 

حديقة حيوان بنى سويف (1)

الكمامة وقياس درجة الحرارة شرط أساسى لدخول الحديقة، هكذا طبقت إدارة حديقة الحيوان بمدينة بنى سويف إجراءاتها الاحترازية فى ظل انتشار فيروس كورونا لحماية الزائرين للحديقة، فعلى أبواب الحديقة يقف المسئولون لمتابعة التزام الزائرين بارتداء الكمامات مع قياس درجة الحرارة.

"اليوم السابع" تجولت داخل حديقة الحيوان بمدينة بنى سويف، حيث كانت البداية بمكان وجود فرس النهر الملقب بالسيد قشطة، وقال فتحى رمضان حارث فرس النهر، إن الحديقة يوجد بها فرسا نهر هما جمال وجمالات وهما متواجدان فى الحديقة منذ إنشائها، مشيرًا إلى أنهما أنجبا ابنهما جابر الذى يتواجد معهما فى البيت داخل الحديقة .

حديقة حيوان بنى سويف (2)

وأضاف حارث فرس النهر: السيد قشطة يحب الخبز الفينو كثيرًا فالحيوان الواحد يتناول ما يزيد على الاثنين كيلو من الفينو يوميًا، مشيرًا إلى أن وزن فرس النهر من أربعة إلى خمسة طن ويأكل فى اليوم 75 كيلو.

حديقة حيوان بنى سويف (3)

وانتقلت كاميرا "اليوم السابع" إلى بيت الأسود حيث قال عم عبده حارث بيت الأسود، إن بيت الأسود يضم الأسد وحيدًا وزوجته نادية وكذلك شادية التى تنتظر زوجها الجديد الذي سيصل الحديقة قريبًا، بالإضافة إلى الأسد كريم والأسد ذكي وزوجته عايدة.

وأضاف أن كل الأسود فى البيت تأكل حوالي 8 كيلو لحم يوميًا، مشيرا إلى أنهم يقومون تقديم اللحوم الطازجة.

فيما قال مسئول بيت الزواحف، إن البيت يضم مجموعة من الثعابين المشهورة منها الطريشة وهى من النوع السام بالإضافة إلى ثعبان الأرقم وهو من النوع غير السام والخضاري الذى يعيش فى الحقول ومجموعة من السلاحف عمرها 6 سنوات، بالإضافة إلى السلاحف المعمرة الذى يزيد يصل عمرها إلى 360 عامًا.

حديقة حيوان بنى سويف (4)

من جانبها قالت الدكتورة إيمان رؤوف مدير عام الحديقة، أن الحديقة تضم مجموعة من الحيوانات تصل إلى 20 نوعا متمثلة فى بيت الأسود وبيت الزواحف وفرس النهر، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الحيوانات والطيور مثل 10 أكباش أروى، ودجاج وادي وعصافير، وسلحفاة مصرية بالإضافة إلى أبو عوق والايمو والطاووس أحدث الطيور والحيوانات بالحديقة.

حديقة حيوان بنى سويف (5)

وأضافت الدكتورة إيمان رؤوف، أن هناك إجراءات احترازية يتم اتباعها داخل الحديقة منها متابعة دخول الزائرين إلى الحديقة وضرورة استخدام الكمامات بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة وكذلك متابعة مدى التزام الزائرين بارتداء الكمامات داخل الحديقة.

وأضافت مدير الحديقة أن الحديقة تلقت عروضا من مستثمرين لتطوير الحديقة وخاصة منطقة حديقة الطفل مشيرًا إلى أن إدارة حدائق الحيوانات تدرس هذه العروض.

 
حديقة حيوان بنى سويف (6)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (7)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (8)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (9)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (10)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (11)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (12)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (13)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (14)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (15)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (16)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (17)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (18)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (19)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (20)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (21)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (22)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (23)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (24)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (25)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (26)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (27)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (28)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (29)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (30)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (31)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (32)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (33)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (34)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (35)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (36)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (37)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (38)
حديقة حيوان بنى سويف (39)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (40)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (41)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (42)
 

 

حديقة حيوان بنى سويف (43)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة