محافظ البحر الأحمر: الحكومة ذللت العقبات لتشغيل منظومة الصرف بالغردقة

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 02:01 م
محافظ البحر الأحمر: الحكومة ذللت العقبات لتشغيل منظومة الصرف بالغردقة اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، الشكر للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لدوره الكبير فى توفير الدعم المالى المطلوب لإستكمال منظومة الصرف الصحى بمدينة الغردقة.

وأضاف فى بيان للمحافظة، أن الدكتور مصطفى مدبولى كان له دوراً كبيراً أيضاً حينما كان يشغل منصب وزير الإسكان، سواء فى بناء مساكن بديلة للعشوائيات بمختلف مدن المحافظة أو فى التخطيط لشبكات المرافق والصرف الصحى بالغردقة، إلى جانب الدعم الكبير الذى قدمه فى تذليل كافة العقبات التى واجهت مشروع الصرف الصحى وأبرزها الدعم المالي.

وكشف اللواء عمرو حنفى، أن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، كان يتابع بنفسه مراحل إستكمال منظومة الصرف الصحى بصفة عامة، وربطه بمحطة المعالجة الثلاثية بصفة خاصة بمدينة الغردقة، حيث تدخل بنفسه أكثر من مرة لتذليل بعض العقبات التى واجهت المشروع.

كما وجه المحافظ الشكر لوزير الإسكان لدوره الكبير فى مشروع الإسكان الاجتماعى بالغردقة والذى يشمل 6 آلاف وحدة سكنية لمحدودى الدخل "سكن كل المصريين، المرحلة الثالثة، الإعلان العاشر"، ويعد من أكبر المشروعات بالمدينة.

وأوضح المحافظ أن مدينة الغردقة كان يوجد بها صرف صحى بالفعل، حيث توجد بالمدينة محطة معالجة ثنائية لمياه الشرب والصرف الصحى بالفعل، لكن مع التوسعات الجديدة كان لابد من تنفيذ محطة معالجة ثلاثية.

كان محافظ البحر الأحمر، قد شهد بدء التشغيل التجريبى لمنظومة الصرف الصحى بالغردقة، والمنتظر أن يتم ربطها على محطة المعالجة الثلاثية خلال الفترة القادمة، عقب إستكمال كافة الشبكات، وذلك رغم الظروف الصعبة والقيود والإجراءات الاحترازية التى فرضتها جائحة كورونا على العالم بأكلمه، حيث كان هناك إصرار وتوجيهات مشددة من القيادة السياسية بعدم توقف أى مشروع قومي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لكافة العاملين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة