كورونا أتغير 140 ألف مرة.. إيه هى خطوات الحصول على اللقاح.. فيديو

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 08:27 م
كورونا أتغير 140 ألف مرة.. إيه هى خطوات الحصول على اللقاح.. فيديو كورونا - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطة بدأتها وزارة الصحة والسكان لمتابعة توزيع لقاحات فيروس كورونا، حيث حددت الوزارة الفرق الطبية بمستشفيات العزل والفرز على مستوى الجمهورية ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة أن التطعيم سيكون اختيارا مع توقيع وثيقة الموافقة بالحصول علي التطعيم.

 

الصحة حددت آلية الحصول على اللقاح وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني الذي سيكون جاهزا خلال أيام ليتم تحدد موعد لزيارة المستشفى على أن يكون معه كل الأوراق التى تفيد استحقاقه للقاح، ويتم تحديد موعد الصرف مع تأمين حصوله على الجرعتين بين الأولى والثانية 21 يوما.

موقع التسجيل سيتيح أيضا تسجيل الفئات غير المدرجة في المراحل الأولي، وسيتم تحديد أماكن المستشفيات التي سيتم منها صرف اللقاح بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية والمحافظين لتحديد مراكز رئيسية بالمحافظات.

وزارة الصحة الآن في انتظار نتائج اللقاح الجديد، من الذين حصلوا عليه من المتطوعين ضمن التجارب السريرية، حيث لم تظهر عليهم أى أعراض مرضية سوى ارتفاع في درجة حرارة وأحمرار موضع التطعيم وسعال وزالت في غضون أيام بمفردها.

وعن البرتوكول العلاجي الجديد لعلاج الحالات المشتبه إصابتها بكورونا، أكدت الصحة، أن هناك تغيرات كثيرة عن البرتوكولات القديمة في طريقة العلاج بالإضافة إلى تعريف الحالات المصابة وتصنيفها كما يضمن سرعة العلاج والتعامل معها خاصة بعد تحور الفيروس خلال الأيام الماضية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة