بكين تفحص مجمع سكنى يضم 2000 شخص بعد ظهور حالة مصابة بكورونا

الخميس، 24 ديسمبر 2020 12:49 م
بكين تفحص مجمع سكنى يضم 2000 شخص بعد ظهور حالة مصابة بكورونا فحص مجمع سكنى فى بكين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السلطات الصحية في العاصمة الصينية بكين، بفحص مجمع سكني يضم 2000 شخص بعد ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا بدون أعراض الإصابة ، ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN  على حسابها بـ "تويتر"، صور من انتشار الأطقم الطبية بمحيط المجمع السكنى وتقوم بتطويق المجمع قبل فحص جميع السكان.

وقالت السلطات حي شونيي، محل العقار السكني الضخم، إن المجمع تم وضعه على الفور تحت إدارة مغلقة وخضع سكانه البالغ عددهم 2000 شخص لاختبار الحمض النووى، وينتظرون النتائج الان لتحديد عدد الأشخاص المصابين.

اطقم صحية تتجه للمجمع السكنى
اطقم صحية تتجه للمجمع السكنى

 

فحص مجمع سكنى فى بكين
فحص مجمع سكنى فى بكين

 

وكانت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين قالت أمس الأربعاء، إن البر الرئيسي الصينى سجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس وهو نفس عدد الإصابات في اليوم السابق، وقالت اللجنة في بيان إن 14 من الحالات الجديدة لقادمين من الخارج وإن حالة واحدة كانت في إقليم لياونينج.

 

وذكرت اللجنة أنها رصدت 14 إصابة خالية من الأعراض، هبوطا من 17 إصابة مماثلة في اليوم السابق. ولا تعتبر الصين مثل هذه الإصابات مؤكدة.

 

وعل جانب آخر، قال وانج ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، إن بكين ستعلق رحلات الطيران المباشرة من وإلى بريطانيا إلى أجل غير مسمى بسبب مخاوف بشأن تفشى سلالة جديدة من فيروس كورونا هناك.

 

وقال وانج للصحفيين فى إفادة يومية "بعد الكثير من التدقيق قررت الصين أن تحذو حذو بلدان أخرى وتعلق رحلات الطيران من وإلى المملكة المتحدة".

 

وأضاف: "ستراقب الصين عن كثب التطورات ذات الصلة وستواصل تعديل إجراءات المكافحة وفقا للوضع".

 

وتغلق البلدان فى جميع أنحاء العالم حدودها أمام بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة