أستاذ علم الفيروسات: الأطفال أقل من 6 سنوات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

الأحد، 27 ديسمبر 2020 04:00 ص
أستاذ علم الفيروسات: الأطفال أقل من 6 سنوات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات، إن أعراض كورونا ما زالت لا تظهر على الأطفال حتى مع الموجة الثانية للفيروس وظهور سلالات جديدة.

وأضاف شاهين، خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع، أن الأطفال يحملون الفيروس فى الجهاز التنفسى لعدة أسابيع ولا تظهر عليهم أعراض، ومن هنا كانوا مصدر عدوى، مشيرا إلى أن هناك إحصائية تقول إن 51% من موظفى المدارس مصابون بهذا الفيروس.

وعن ما أكده خبراء عالميون فى الصحة من أن السلالة الجديدة لكورونا تؤثر فى الأطفال بشكل أكبر قال: السلالة الجديدة لكورونا هى أكثر انتشارا بالفعل، لكنها أقل فتكا، لذلك نجد الإصابات منتشرة بشكل أكبر، مع عدم ظهور أعراض على الأطفال أيضا.

ووجه أستاذ علم الفيروسات بعض النصائح للأمهات، خاصة مع استمرار الدراسة، وقال: "لازم الطبيب فى المدرسة ياخد باله، ويلاحظ لو فيه أى أطفال عندهم أى أعراض، كمان لازم الدادة فى المدرسة تاخد بالها من أى طفل عنده بوادر برد، كمان الحرص على نظافة دورات المياه، وأيضا الأم لا بد أن تأخذ بالها من التدابير الاحترازية، والتأكد من لبس الكمامة والفيس شيلد، وهذا بالإضافة إلى تغذية الطفل بكل ما يزيد من تقوية جهاز المناعة لديه".

وقال الدكتور شاهين عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بين الأطفال، هم الأطفال تحت 6 سنوات، وكلما قل السن تكون المناعة ضعيفة، وبالتالى تزيد الإصابات، منوها عن أن الأطفال غير ملتزمين بالإجراءات الاحترازية مثل الكبار، علاوة على أن سلوكياتهم تجعلهم أكثر تعرضا للفيروس، وهذا ما يهيئ الظروف لنقل العدوى بينهم بشكل أكبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة