غرفة عمليات أوقاف الإسكندرية تتابع أضرار الأمطار على المساجد

الجمعة، 13 مارس 2020 03:21 م
غرفة عمليات أوقاف الإسكندرية تتابع أضرار الأمطار على المساجد غرفة عمليات أوقاف الإسكندرية تتابع أضرار الأمطار على المساجد
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعت غرفة عمليات مديرية أوقاف الإسكندرية بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة، والدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل المديرية، بتعليمات من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف.

وأضاف البيان الصادر عن المديرية، أنه غرف العمليات التابعة لها بالإدارات الفرعية اليوم انتظام سير شعائر الجمعة ورفع الأضرار التى لحقت ببعض المساجد من جراء سقوط الأمطار.

وقال الشيخ خشبة، إن الأوضاع جيدة وأن الائمة والعمال كانوا فى أعلى درجات الانضباط من حيث الالتزام بتوجيهات الوزارة وان هذه الغرف ستستمر فى انعقادها بشكل دائم حتى تمر هذه الفترة العصيبة.

وقال الدكتور عبدالرحمن نصار، إن المديرية تسيطر سيطرة كاملة على الأوضاع وان قيادات المديرية و الادارات الفرعية تتابع الموقف لحظة بالحظة لتدارك اى امر من شأنه تعطيل إقامة الشعائر فى بيوت الله.

الجدير بالذكر أن المديرية نظمت قافلة دعوية إلى مساجد إدارة الرمل تحت عنوان (مكانة الشهداء ووجوب الأخذ بالاسباب).

وكانت قد قررت مديرية الأوقاف بالإسكندرية برئاسة الشيخ محمد خشبة وكيل أوقاف الإسكندرية بتعليق الأنشطة الدعوية بالمساجد واقتصار دور العبادة على الصلاة فقط.

وقال بيان للأوقاف، تنفيذا لقرارات الوزارة من قصر دور المساجد فى هذه الفترة على إقامة صلاة الجماعة والجمعة وتعليق كل الأنشطة الدعوية الأخرى  فى الوقت الراهن للحفاظ على سلامة الرواد مع ضرورة الاهتمام بالنظافة  الدورية للمساجد .

وقال وكيل أوقاف الإسكندرية ان هناك متابعة مستمرة برئاسته للتأكد من تنفيذ التعليمات فى هذا الوقت الراهن مشددا على مديرى الادارات الفرعية بضرورة تكثيف المرور على المساجد للتأكد من تطبيق التعليمات والتأكد من عدم وجود اى تجمعات او لقاءات او حضرات صوفية فى المساجد وذلك حرصا من الدولة على سلامة المواطنين  كما أكد ان المديرية لن تتهاون مع اى مقصر فى تنفيذ التعليمات ومن يخالف يعرض نفسه للمسألة القانونية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة