تكاتف شعبى بأسوان لمواجهة فيروس كورونا.. تعليق الأسواق الأسبوعية وفض السويقات وإجراءات رادعة للمخالفين.. والمحافظ يشيد باستجابة الملتزمين بقرارات الحكومة.. ورؤساء المراكز يتابعون تطبيق الإجراءات.. صور

السبت، 21 مارس 2020 05:30 م
تكاتف شعبى بأسوان لمواجهة فيروس كورونا.. تعليق الأسواق الأسبوعية وفض السويقات وإجراءات رادعة للمخالفين.. والمحافظ يشيد باستجابة الملتزمين بقرارات الحكومة.. ورؤساء المراكز يتابعون تطبيق الإجراءات.. صور تكاتف شعبى بأسوان لمواجهة فيروس كورونا
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف الأجهزة التنفيذية بأسوان الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها للحد من إنتشار فيروس كورونا وفي مقدمتها منع التجمعات والالتزام بتعليمات الحكومة وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المُستجد وسط تكاتف شعبي  لتنفيذ هذه الإجراءات الإحترازية والوقوف صفا واحدا مع الأجهزة التنفيذية.

كما يتابع رؤساء المراكز بأسوان بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا، وذلك ضمن تنفيذ الإجراءات الوقائية والإحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " بجانب متابعة إخلاء جميع السويقات، والتأكد من عدم وجود تجمعات نهائياً للحد من التجمعات، ولتجنب انتشار العدوي من الفيروسات، وخاصة فيروس كورونا المستجد .

يأتى ذلك بالتوازي مع استمرار أعمال التوعية والتطهير والتعقيم لجميع المديريات  والإدارات والأحياء والوحدات المحلية والمديريات والجهات الملحقة والتابعة لها، وكذا المواصلات والنقل العام والمساجد وجميع أماكن تجمعات المواطنين ،وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها محافظة أسوان للوقاية والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

كما تضمنت الإجراءات وضع الملصقات وإرشادات التوعية لطرق الوقاية من الفيروس وأهم الإجراءات الاحترازية التى أصدرتها منظمة الصحة العالمية، وذلك بالمبانى وكافة الأماكن الظاهرة بمحافظة أسوان ، بالإضافة إلى الحملات التوعوية للمواطنين التي قامت بها الجهات المعنية وتم تنفيذها علي مستوى المحافظة واتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة لتحقيق أعلى درجات المواجهة والمجابهة لإنتشار مرض كورونا المستجد ولليوم الثانى على التوالي.

 كما قام رؤساء الوحدات المحلية القروية بمركز ادفو بفض الأسواق الأسبوعية (السويقات ) والتنبيه على الأهالى بعدم إقامتها مرة ثانية تنفيذا لقرار  اللواء أشرف عطية محافظ أسوان رقم 44 لسنة 2020. 

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو حملة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 739 لسنة 2020م بقيادة صلاح برباوى نائب المركز والمدينة و ناصر بسطاوى رئيس حى وسط وناصر سيك رئيس حى شمال نصر سامى جرجس كبير مفتشين من الإدارة الصحية والنقيب خالد بكر رئيس وحدة المرافق بادفو والنقيب محمود الشريف رئيس وحدة الحماية المدنية بادفو والقوة المرافقة لهم .

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرديسية بمركز ادفو بغلق جميع المحلات وقاعة الأفراح والمقاهي والكافتيريات تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

كما شنت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو حملة على المقاهي والكافتريات والبوفيهات العامة لمنع استخدام الشيشة وأى وسائل تنقل الفيروس حفاظا على صحة المواطنين والحملة مستمرة حسب توجيهات محافظ أسوان وأهابت الوحدة المحلية بالمواطنين من مرتادي المقاهي والكافتريات الالتزام بالتعليمات حتى تمر هذه الأزمة بخير   وفى سبيل اتخاذ الدولة لبعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس (كورونا) وحفاظا على صحة المواطنين .

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو بالتعاون مع مركز شرطة كوم امبو ووحدة الحماية المدنية بكوم امبو و الادارة الصحية بكوم امبو باستكمال الحملة اعمالها بمفاجاة المقاهي والكافتريات فى اوقات المختلفة لاجبارهم على الالتزام و فى حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما أصدر محافظ أسوان قرارا بغلق قاعات الأفراح ودور المناسبات والجمانزيوم وصالات الألعاب الإلكترونية ومراكز الدروس الخصوصية، علاوة على دور السينما والمسارح والملاهى ، فضلاً عن تعطيل الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية. 

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان علي رؤساء المراكز والمدن والقرى بمنع إقامة أى سرادقات للإحتفالات و الموالد والأفراح ، بجانب عدم فتح أى قاعات للمناسبات العامة ، بالإضافة إلى دور السينما والمسارح والملاهي للحد من الإختلاط فى التجمعات الكبيرة حيث أن هناك غرفة عمليات بإشراف من الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ لمتابعة أى تجاوزات فى هذا الإتجاه .

وشدد محافظ أسوان على المسئولين على اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال كل من يخالف تنفيذ ذلك وعدم الإلتزام بالمواعيد المحددة للإغلاق بإستثناء خدمات توصيل الطلبات للمنازل وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت والمجمعات الإستهلاكية.

وأشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالوعى الحضارى والمستنير لأبناء أسوان بجميع أنحاء المحافظة وإستجابتهم السريعة بالإلتزام بقرارات الحكومة وذلك لحماية وسلامة المواطنين من أى أضرار وهو الذى يساهم في تحقيق أعلى الدرجات الوقائية والأمان .

وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الحملات المكبرة من الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع قوات مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء محمد خالد نائب مدير الأمن للمرور الميدانى بكافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية للتأكد من قيام جميع المحال والمنشأت التى تهدف إلى بيع السلع التجارية وتقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيهة ووحدات الطعام المتنقلة بالإلتزام بتنفيذ قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بالإغلاق يومياً بدءاً من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام المواطنين ليوم 31 مارس الحالي.

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بتنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بغلق جميع المطاعم والمقاهى والكافتيريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادى الليلية والحانات والمولات التجارية، وما يماثلها من المحال والمنشأت التى تهدف إلى بيع السلع التجارية وتقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيهية ووحدات الطعام المتنقلة وذلك إبتداء من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام المواطنين حيث يسرى هذا القرار حتى يوم 31 من مارس الجارى .

فيما لا يسري القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت والمجمعات الاستهلاكية، مؤكداً على توافر كافة السلع والمواد الغذائية والتموينية والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة داخل هذه المنافذ، مع إستقرار الأسعار بشكل ثابت .

من ناحية أخري يقول محمود أبو الحسن من الأهالي أن هناك مقاهي مخالفة لا تلتزم بالقرارات وأنها  تعرض روادها للخطر مناشداً بالتزام الجميع  بالبقاء في المنزل، وعدم مغادرته إلا للضرورة القصوى، لمواجهة إنتشار مرض كورونا المستجد وعمل المسئولين جولات ميدانية علي الشوارع ليلا ونهارا .

 ويشاركه الرأي علي عبد الحميد من الأهالي بضرورة تحذير التجار والباعة الجائلين بتعليق الأسواق الأسبوعية  بالالتزام بالتعليمات الصادرة والتى من شأنها الحد من التجمعات حفاظا على سلامة المواطنين، مناشداً بالتشديد علي منع الأسواق الأسبوعية وخاصة التي تعقد علي هامشها تجمعات في الشوارع المؤدية لهذه الأسواق .

يشار إلى أنه في  سبيل اتخاذ الدولة لبعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس (كورونا) وحفاظا على صحة المواطنين تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 739 لسنة 2020 والذى ينص على الآتى تغلق ابتداء من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا أمام الجمهور بكافة أنحاء الجمهورية حتى 31 مارس جميع المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات والكازينوهات والملاهى والنوادى الليلة والمراكز التجارية والمولات التجارية وما يماثلها من اي نشاط تجارى والمنشآت التى تهدف إلى تقديم الماكولات او الخدمات أو التسلية او الترفهية

 ولا يسرى هذا القرار على خدمات التوصيل للمنازل وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحلات البقالة وكذلك الصيدليات او السوبر ماركت سواء الموجودة داخل المراكز التجارية أو خارجها .

التصدي-للكورونا-(1)
 

 

التصدي-للكورونا-(2)
 

 

التصدي-للكورونا-(3)
 

 

التصدي-للكورونا-(4)
 

 

التصدي-للكورونا-(5)
 

 

التصدي-للكورونا-(6)
 

 

التصدي-للكورونا-(7)
 

 

التصدي-للكورونا-(8)
 

 

التصدي-للكورونا-(9)
 

 

التصدي-للكورونا-(10)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة