تمتلك أكبر متجر عبر الإنترنت.. أغنى سيدات روسيا تدعو لإغلاق المتاجر الغذائية

الثلاثاء، 31 مارس 2020 03:28 م
تمتلك أكبر متجر عبر الإنترنت.. أغنى سيدات روسيا تدعو لإغلاق المتاجر الغذائية المتاجر فى روسيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت أغنى سيدات روسيا، تاتيانا باكالشوك، إلى إغلاق متاجر المواد الغذائية فى البلاد، فى إطار القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتقترح باكالشوك، وهى مؤسسة موقع "وايلدبيريز" أكبر متجر عبر الإنترنت فى روسيا، الاستعاضة عن الذهاب إلى المتاجر، بشراء المواد الغذائية عبر الإنترنت، حيث تقدم مواقع معينة خدمة التوصيل حتى باب المنزل.

 

وترى باكالشوك، أن متاجر المواد الغذائية تعد خطرًا أيضًا بسبب اكتظاظ الناس فيها، وجاء مقترحها هذا بعدما فرضت سلطات العاصمة الروسية موسكو ومقاطعات أخرى مؤخرا قيودا لمكافحة انتشار فيروس كورونا، حيث أغلقت جميع المتاجر باستثناء تلك التى تبيع المواد الغذائية والصيدليات، فيما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين عطلة رسمية فى البلاد مدتها 9 أيام، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

5e8335884c59b718891bfcd5
 

 

ويشار إلى أن كبير اختصاصى الأوبئة بوزارة الصحة الروسية نيكولاى بريكو، كان قد قال إن روسيا تقترب من ذروة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن عدد المرضى قد يستمر فى الارتفاع لبعض الوقت.

 

وقال بريكو، فى تصريح لوكالة أنباء "سبوتينك" الروسية، اليوم الثلاثاء: "نقترب من رقم حاسم، وعدد المرضى قد يزداد لبعض الوقت"، مضيفًا أن "عدد الحالات الجديدة لعدوى الفيروس التاجى سيزداد على الأرجح خلال الأيام القليلة المقبلة، ثم سينخفض تدريجيًا".

 

وتابع: "سينخفض انتشار فيروس كورونا بشكل كبير بسبب التدابير التى يتم اتخاذها، فهى كثيرة وصارمة"، موضحًا أن انتشار الفيروسات التاجية يزداد نشاطها بشكل خاص فى موسم البرد وينخفض بشكل حاد فى الفترة الممتدة من أبريل إلى مايو.

 

كانت غرفة عمليات مكافحة فيروس "كورونا" المستجد فى روسيا قد أعلنت فى وقت سابق اليوم تسجيل 500 إصابة جديدة بالفيروس فى 73 إقليمًا من أقاليم البلاد، من بينهم 387 إصابة فى العاصمة موسكو، وبذلك يرتفع العدد الإجمالى للمصابين بالفيروس إلى 2337 إصابة، فيما تم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة لمصابين بالفيروس، ليصل إجمالى الوفيات إلى 17 شخصا، وأشار البيان إلى تماثل 55 مريضا، 42 منهم فى العاصمة (موسكو) للشفاء ؛ ما رفع إجمالى عدد المتعافين إلى 121 شخصا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة