الرياضة المصرية في يوم.. الإسماعيلي أمام الجونة بانطلاقة الدور الثانى بالدورى.. اللجنة الخماسية تجتمع لمناقشة استعدادات المنتخب لمباراتي توجو واللائحة الجديدة.. 6 مباريات قوية بالمجموعة الثانية فى القسم الثانى

الإثنين، 09 مارس 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية في يوم.. الإسماعيلي أمام الجونة بانطلاقة الدور الثانى بالدورى.. اللجنة الخماسية تجتمع لمناقشة استعدادات المنتخب لمباراتي توجو واللائحة الجديدة.. 6 مباريات قوية بالمجموعة الثانية فى القسم الثانى الرياضة المصرية اليوم
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعوا معنا اليوم الأثنين 9 مارس 2020  العديد من الأحداث الرياضية المهمة و أبرزها ، الإسماعيلي أمام الجونة بإنطلاقة الدور الثانى بالدورى، 6 مباريات قوية بالمجموعة الثانية بالقسم الثانى ، اللجنة الخماسية تجتمع لمناقشة استعدادات المنتخب لمباراتي توجو واللائحة الجديدة.

الإسماعيلي أمام الجونة بانطلاقة الدور الثانى بالدورى

يستضيف فريق الإسماعيلي مع دقات الخامسة عصر اليوم الاثنين نظيره فريق الجونة على ستاد الإسماعيلية ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري العام في مواجهة صعبة ومثيرة تأتى تزامناً مع إنطلاق الدور الثانى للمسابقة بعد فترة توقف .

وشهد أخر ظهور للإسماعيلى بالدوري خسارة من الزمالك بهدفين مقابل هدف ومن قبلها الخسارة من أسوان أيضاَ بنفس النتيجة فيما تعادل الجونة مع حرس الحدود بهدفين لكل فريق في أخر ظهور بالمسابقة.

ويحتل الإسماعيلى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في 3 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبيه 15 هدفاً وتلقت شباكه 20 هدفاً فيما يحتل الجونة المركز الثانى عشر برصيد 19 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز في 5 مواجهات وتعادل في 4 وخسر 8 لقاءات وسجل لاعبيه 14 هدفاً وتلقت شباكه 23 هدفاً.

اللجنة الخماسية تجتمع لمناقشة استعدادات المنتخب لمباراتي توجو واللائحة الجديدة

تعقد اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، اجتماعا اليوم الاثنين  لمناقشة العديد من الملفات المهمة والمطروحة على الساحة وأبرزها استعدادات المنتخبين الاول والأوليمبي لمعسكر مارس الجاري والترتيبات الخاصة بهما.

وتستعرض اللجنة في الاجتماع الرد علي الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" فيما يتعلق بأسباب الغاء مباراة القمة التى جمعت الأهلي و الزمالك ، حيث طلب الاتحاد المصري لكرة القدم من الجهات الأمنية خطابا رسميا بالحالة المرورية والأمنية في القاهرة يوم 24 فبراير الحالي التي اطلع عليها الرأي العام من خلال ما أوردته وسائل الإعلام والسوشيال ميديا من مواد فيلمية وصوتية، وذلك لتحديد المتسبب في تخلف فريق نادي الزمالك عن مباراته أمام الأهلي ضمن مسابقة الدوري الممتاز والتي كان محددا لإقامتها في ذلك اليوم إعمالا بنص اللوائح المنظمة للمسابقة ، ومن المقرر أن يرفع الاتحاد المصري هذا الخطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ردا على استفسار مندوبيه عما إذا كان عدم حضور فريق الزمالك لملعب المباراة له علاقة بالحالة الأمنية والمرورية في ذلك اليوم ، كما سيرفع الاتحاد المصري معه تقريره الذي يؤكد خلاله على ثقته في الحالة الأمنية المستقرة التي تشهدها البلاد وهو ما مكنها من تنظيم بطولتين كرويتين كبيرتين بمعايير عالمية خلال العام المنصرم.

6 مباريات بالمجموعة الثانية بالقسم الثانى

تقام اليوم 6 مباريات في الجولة السابعة عشر للمجموعة الثانية بدورى القسم الثانى حيث يستضيف الترسانة صاحب المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة نظيره سيراميكا كليوباترا المتصدر برصيد 31 نقطة في لقاء صعب للطرفين بالرغم من فارق النقاط الكبير بينهما

فأبناء الترسانة يدخلون اللقاء ولا سبيل امامهم سوى تحقيق الثلاث نقاط للمنافسة على الصراع من شبح الهبوط للقسم الثالث لأن أي نتيجة غير الفوز تعنى هبوط الشواكيش اكلينيكا للدرجة الأدنى ، بينما يحاول أبناء سيراميكا كليوباترا العودة للانتصارات الغائبة منذ فترة للإبتعاد اكثر بالصدارة بعد دخول الداخلية وبتروجت حلبة المنافسة على الصعود من جديد .

كما يستضيف القناة نظيره بتروجت بإستاد هيئة قناة السويس في مواجهة متكافئة ، فأبناء القناة يحتلون المركز الثامن برصيد 21 نقطة ويسعون للهروب من شبح الهبوط ، بينما يحتل الفريق البترولى المركز الثالث برصيد 28 نقطة ويعيش انتعاشة كبرى بعد تحقيقة للفوز تلو الأخر منذ انطلاق الدور الثانى للمسابقة .

وعلى ستاد الشرطة بالعباسية يستضيف كوكاكولا بقيادة ممدوح عبد الحى فريق الداخلية بقيادة هشام زكريا في لقاء يصعب التكهن بنتيجة ، فأبناء كوكاكولا في المركز التاسع برصيد 18 نقطة ويحاول خطف نقاط المباراة للهروب من شبح الهبوط ، بينما يحاول أبناء الداخلية مواصلة الإنتصارات للضغط اكثر على سيراميكا المتصدر على امل وقوعه من جديد وهو ما يتيح للداخلية تصدر المجموعة والعودة من جديد لدورى الأضواء .

كما يلتقى  منتخب السويس مع جمهورية شبين في مواجهة خاصة ، يدخل أبناء الغريب المباراة في المركز الرابع برصيد 24 نقطة ، بينما يحتل أبناء المنوفية المركز السابع برصيد 21 نقطة ويحاول الفريقان الظفر بالثلاث نقاط من أجل ضمان البقاء بالقسم الثانى وعدم الهبوط للدرجة الثالثة ، لذا فإنه من المتوقع أن كون المباراة حماسية بين الفريقين

وفى لقاءات الهروب من القاع يلتقى النجوم بقيادة محمد صلاح مع المنتشى المريخ البورسعيدى بقيادة احمد العجوز ، ويحاول النجوم تعويض خسارته في اللقاء الماضى امام النصر بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السادس للمجموعة ، بينما يسعى أبناء بورسعيد لخطف الثلاث نقاط للتقدم خطوة بعدما تحسنت نتائجهم في الأسابيع الأخيرة وأصبحوا في المركز العاشر برصيد 15 نقطة ، وتختتم مباريات المجموعة بلقاء الزرقا والنصر

مواجهات قوية في ربع نهائي كأس مصر لكرة اليد

تقام على مدار اليوم الأثنين ، مواجهات قوية في إطار دور الـ 8 بكأس مصر لرجال كرة اليد للموسم المحلى 2019 / 2020 على صعيد  4 مواجهات .
وتشهد لقاءات دور الـ 8 مواجهات بين كلا من سبورتنج مع الأهلى والزهور مع المعادى والبنك الأهلى مع الزمالك وطلائع الجيش مع الأوليمبى .

 بينما يقام دور قبل النهائي يوم 21 أبريل القادم وفقا لما أعنته لجنة المسابقات بإتحاد كرة اليد برئاسة سعيد عبد المنعم بينما يقام النهائي في اليوم التالى الموافق 22 أبريل من الشهر نفسه .

الطيران مع الزمالك و الأهلى مع الشمس في مؤجلات دورى الطائرة

تقام على مدار اليوم الأثنين مواجهتين قويتين في إطار مؤجلات الدور الثانى من دورى رجال الكرة الطائرة بين كلا من الطيران مع الزمالك و الأهلى مع الشمس ، حيث تم تأجيل مواجهات القطبين الجولات الماضية بسبب مشاركتهم في البطولة العربية التي إستضافتها مصر و إختتمت الخميس قبل  الماضى بفوز الأهلى باللقب و الزمالك بالمركز الثانى .

وتأهل الزمالك إلى النهائي بالفوز على كاظمة الكويتي 3/0 ، بينما تأهل الأهلى بالفوز على الأهلى البحرينى 3/2 .، قبل أن يفوز الأهلى 3 /0 على الفريق الأبيض بإستاد القاهرة .

وشهدت الجولة الخامسة التي أقيمت الجمعة الماضية  فوز كلا من ، طلائع  الجيش  على القناة  بنتيجة  3/0 و هليوبوليس  على الطيران بنتيجة 3/0 و سموحة على الشمس بنتيجة3/1  و الزمالك  على بتروجت بنتيجة 3/0  و الأهلى على الاتحاد السكندري بنتيجة 3/0

فيما تقام الجولة السادسة يوم الجمعة المقبلة بلقاءات بين كلا من ، الزمالك مع طلائع الجيش و سموحة مع الأهلى و هليوبوليس مع الإتحاد اسكندرى و سبورتنج مع بتروجت و القناة مع الشمس و طنطا مع الطيران .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة