نهاية العالم.. "المعركة الأخيرة" رواية تتنبأ بسيناريو حرب الفضاء

السبت، 11 أبريل 2020 04:00 ص
نهاية العالم.. "المعركة الأخيرة" رواية تتنبأ بسيناريو حرب الفضاء غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد رواية "المعركة الأخيرة" للروائى الإيرلندى كليف ستيبلز جاك لويس، المعروف اختصارا باسم "سي. إس. لويس"، واحدة من أشهر روايات أدب الفنتازيا، والتى دارت حولت نهاية العالم، وفازت الرواية بميدالية كارنيجي السنوية من رابطة المكتبات، كما اختاره الموضوع البريطاني كأفضل كتاب للأطفال في العام.

المعركة الأخيرة هي أحد روايات الفنتازيا العُليا للأطفال، كتبها سي. إس. لويس ونشرتها دار رئيس بدلي في 1956. كانت الرواية السابعة والأخيرة في سجلات نارنيا (1950-1956)، شأنها شأن الروايات الأخرى في السلسلة، نفذت پاولينى باينيس الرسومات الموجودة في الرواية، واحتُفظ بأعمالها في العديد من النسخ التي صدرت لاحقًا.

رواية المعركة الأخيرة
رواية المعركة الأخيرة

تدور أحداث المعركة الأخيرة بشكل كامل تقريبًا في عالم نارنيا، ويصل الأطفال الإنجليز المشاركين في منتصف القصة فقط. تقع أحداث القصة بعد قرابة 200 عامًا نارنيًا من الكرسي الفضي وقرابة 2500 عامًا (و49 عامًا أرضيًا) منذ خلق العالم المروي في ابن أخت الساحر، ظهر ازلان مزيف في المناطق الحدودية الشمالية الغربية، واندمج الصراع بين النارنيين الحقيقيين والمزيفين مع الصراع بين ونارنيا وكالورمين، التي يعبد شعبها تاش. ما خلص إلى نهاية العالم على يد ازلان، بعد "معركة أخيرة" انهزم فيها عمليًا.

وكليف ستيبلز "جاك" لويس،‏ كاتب وباحث إيرلندي وُلد في 29 نوفمبر 1898 وتوفي في 22 نوفمبر 1963. تنوعت اهتماماته بين أدب القرون الوسطى وعلم العقائد في المسيحية والنقد الأدبي والبث الإذاعي والعلاقة الافتراضية بين الخير والشر، بالإضافة إلى سلسلة الأطفال الشهيرة التي كتبها، سجلات نارنيا، وكتب خيالية أخرى مثل رسائل سكروتيب وثلاثية الفضاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة