صور.. الإسكندرية تواصل حربها على مافيا البناء المخالف

الخميس، 16 أبريل 2020 05:53 م
صور.. الإسكندرية تواصل حربها على مافيا البناء المخالف البناء المخالف
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت أحياء الاسكندرية حملات التصدى للبناء المخالف ،وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بالمتابعة اليومية لمخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهي الحزم ، وتحويلها للقضاء العسكري ،وتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

وقد شن حى وسط حملة مكبرة بقيادة العميد فادي وديع رئيس حي وسط ،حيث تم هدم حوائط مخالفة في الحال، والتحفظ على اامعدات بالعقار الكائن ب 8 شارع باتريس ليمومبا، الحي اللاتيني.

ونفيذًا لتعليمات رئيس حي شرق، بمتابعة ورصد أعمال البناء المخالف وإيقافها في المهد، رصدت وحدة التدخل السريع بالحي أعمال إنشائية بدون ترخيص داخل أحد المحال التجارية بشارع مصطفى فهمي وبالتنسيق مع الادارة الهندسية بالحي تم إيقاف الأعمال على الفور، والتحفظ على كافة ادوات ومعدات البناء المستخدمة بالموقع، كما تم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المخالفين لعدم تكرار المخالفة مرة أخرى.

وفى حى غرب قامت سكرتير عام الحى ويرافقها مديرة الادارة الهندسية ومديرة ادارة المشروعات بالحى و العضو القانوني ومفتشي إدارة المتابعة الميدانية ، بتنفيذ قرار إزالة بالعقار رقم 95 /97 شارع الامان والصادر له القرار رقم 104 لسنة 2020 حيث تم ازالة جزء من الدور السابع عشر.

و فى حى الجمرك برئاسة نجوى أمين  رئيس حي الجمرك ، تلقي الحى بلاغا من غرفة العمليات بالمحافظة بشأن أجزاء خطرة من عقار ب 61 شارع سوق السمك القديم ، وتوجهت على الفور المهندسة سكرتير عام الحي والإدارات المعنية ،وتبين بالمعاينة أن العقار خال من السكان ، وبه أجزاء أيلة للسقوط و تمثل خطورة على المارة وتم إزالة تلك الأجزاء.

وكان محافظ  الإسكندرية،قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

وحذر محافظ الإسكندرية ، بعدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا، مشددا أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وأشار المحافظ إلى أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتي لتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وإزالة الإشغالات والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات. موضحا أن المحافظة ستقوم بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

كما أشاد بأداء وحدة التدخل السريع بالمحافظة وحملاتها المستمرة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة. مضيفا  أن القضاء على البناء المخالف من أهم الملفات لما يمثله من خطورة كبيرة على أرواح و ممتلكات المواطنين، ويشكل ضغط كبير على شبكات المرافق العامة بالمحافظة.

 

عقار مخالف
عقار مخالف

 

مخالفات
مخالفات

 

هدم المخالف
هدم المخالف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة