الفلبين تسجل 19 حالة وفاة و200 إصابة جديدة بكورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:42 ص
الفلبين تسجل 19 حالة وفاة و200 إصابة جديدة بكورونا تعقيم لمكافحة فيروس كورونا
مانيلا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية اليوم الاثنين، تسجيل 19 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و200 إصابة أخرى، وذكرت الوزارة أن إجمالى الإصابات ارتفع إلى 6459 إصابة بينما ارتفعت الوفيات إلى 428. وتعافى 41 مريضا ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 613.

وكان الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى، حذر للمرة الثانية، وبعد أن وصف الوضع فى البلاد بأنه "سيخرج عن السيطرة"، من أنه سيفرض الأحكام العرفية لكي يصبع "البعد الاجتماعي وحظر التجوال" بمثابة قوانين صارمة يمكن للجيش والشرطة المساهمة في تطبيقها بشكل حازم.

وقال "أنا لا أحب هذا الوضع، ولكن اختاروا أنتم، لا يمكن أن أترك الوضع في البلاد يخرج عن السيطرة"، يأتي هذا التحذير الثاني بعد عدة أيام من تحذيره الأول في بداية هذا الشهر بأنه سيطلق النار على أي من مثيري الفوضى والشغب في البلاد.

ووفقًا لما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية، الجمعة الماضية، فإن الشرطة في الفلبين ألقت القبض حتى الآن على حوالي 120 ألف شخص ممن تجاوزوا القوانين التي أعلنها الرئيس في البلاد للسيطرة على فيروس كورونا المستجد.

وفي بداية شهر ابريل الجاري، حذر دوتيرتي من أنه سيصدر الأوامر لجنوده بإطلاق النار على المتظاهرين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك بعد أن شهدت العاصمة الفلبينية مانيلا مظاهرات بسبب مطالبة المواطنين بتوفير البضائع والطعام والموارد الأساسية التي يحتاجها المواطنين خاصة من فقدوا وظائفهم بسبب الظروف القاسية التي فرضتها الحكومة بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة