CNN: دراسة تشير إلى وفاة أغلب مرضى كورونا بنيويورك ممن احتاجوا للتنفس الصناعى

الخميس، 23 أبريل 2020 02:44 م
CNN: دراسة تشير إلى وفاة أغلب مرضى كورونا بنيويورك ممن احتاجوا للتنفس الصناعى كوفيد 19
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن كل مرضى فيروس كورونا، تقريبا، الذين احتاجوا لأجهزة التنفس الصناعى فى أكبر نظام صحى بنيويورك لمساعدتهم على التنفس قد ماتوا، بحسب ما وجدت دراسة.

 

وأوضحت الدراسة، وفقا لسى إن إن، أنه بشكل عام توفى 20% من مرضى كوفيد 19 الذين تم معالجتهم فى نظام نورثويل، و88% ممن تم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعى قد ماتوا. وجهاز التنفس هو جهاز يضخ الهواء فى رئتى المريض الذى لا يستطيع التنفس وحدة بسبب  الالتهاب الرئوى الحاد أو متلازمة الضائقة التنفسية الحادة.

 

 وتشير تقارير أخرى أصغر إلى أن المرضى الذين احتاجوا إلى التنفس الصناعى من غير المرجح أن ينجوا.   واحتاج 12% من المرضى المشاركين فى الدراسة إلى أجهزة التنفس، وفقا لما وجدته د.صفية ريتشاردسون فى معاهد فينستن للأبحاث الطبية ونورثويل الصحي.

 

 إلا أن الدراسة المنشورة فى دورية الاتحاد الطبى الأمريكى أظهرت مدى التوقعات القاتمة للمرضى الذين يعانون من مرض كوفيد 19 .

 

 ونظر الباحثون فى سجلات الصحة الإلكترونية لـ 5700 مريض من المصابين بكورونا الذين تم معالجتهم بالمستشفى فى نورثويل هيلث. وكانت النتيجة النهائية معروفة لـ 2634.

 

 وتدعم السجلات ما قال الأطباء بشأن فيروس كورونا، وهو أن أغلب من يصابوا بالمرض الشديد يكون لديهم نوع مما يسمى حالة الشرط الأساسى. فأكثر من النصف أو حوالى 57% كان لديهم ضغط دم مرتفع، و41% كان لديهم سمنة، و34% كان لديهم مرض السكر.

 

وكتب الباحثون يقولون  إنه من بين المرضى الذين ماتوا، من كان يعانى من السكر هم الأكثر احتمالا للحصول على مساعدة على التنفس أو الرعاية فى وحدة الرعاية المركزة مقارنو بمن لا يعانون من السكرى.

 

 كما أكدوا أن الرجال أكثر عرضة للوفاة من الرجال، ولم يتوفى أحد تحت سن الثامنة عشر.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة