فانوسك فى رمضان.. "محمد " يستقبل الشهر الكريم بفانوس كبير بمنطقة مينا البصل بالإسكندرية

الجمعة، 24 أبريل 2020 06:14 م
فانوسك فى رمضان.. "محمد " يستقبل الشهر الكريم بفانوس كبير بمنطقة مينا البصل بالإسكندرية فانوس كبير
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك القارئ "محمد علاء الدين عبد الحليم" والمقيم فى شارع  الببلاوي بمنطقة مينا البصل التابعة لمحافظة الاسكندرية خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" بصورة لفانوس رمضان والذى اقتناه للاحتفال بقدوم هذا الشهر الكريم مع أسرته كأحد العادات والتقاليد التى اعتادنا عليها جميعا فى استقبال شهر رمضان.
 
فانوس كبير
فانوس كبير
 
 
ويعد فانوس رمضان أحد المظاهر الأصيلة لدى الشعب المصرى فى طريقة استقباله للشهر الكريم، ونظرا لاهتمام الأسر بهذا المظهر الفلكلورى تمكن صناعه من عمل العديد من الأشكال والألوان لإرضاء مختلف الآراء فضلا عن تطويرهم لمظهره وليصبح مؤخرا قطعة ديكور جميلة تتفن كل أسرة فى طريقة اقتنائها له وتزيين المنزل به.
 
ورغم الاجراءات الاحترازية التى نقوم بها جميعا للوقاية من فيروس كرونا، إلا أن هناك طقوس مصرية من الصعب التغافل عنها خاصة مع اقتراب أول ليلة لرمضان يقوم الأطفال باللعب بالفوانيس ويبدأوا فى إشعالها لتخرج منها صيحات "أهه جه يا ولاد.. هيصوا يا ولاد.. أهه جيه يا ولاد زقططوا يا ولاد.. فى كل عام ويانا ميعاد وعمره ما بيخلفش ميعاد".
 
واحتفالا بهذا الشهر الكريم، تطلق اليوم السابع مبادرة "فانوسك فى رمضان" ويمكنك المشاركة فى هذه المبادرة بصورة لفانوس رمضان داخل منزلك أو مع أطفالك وذلك عبر رسائل الحساب الخاص للجريدة على موقع "فيس بوك" أو عبر الواتس آب على الرقم التالى 01280003799 على أن تنشر المشاركات المصورة باسم القراء.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة