الإعلان عن 7 حالات إصابة جديدة بكورونا فى لبنان.. وحالتى وفاة

السبت، 25 أبريل 2020 11:54 ص
الإعلان عن 7 حالات إصابة جديدة بكورونا فى لبنان.. وحالتى وفاة كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة العامة فى لبنان اليوم السبت عبر حسابها على تويتر بيانا بشأن مستجدات رصد عدوى فيروس كورنا فى البلاد، منوهة بتسجيل 7 حالات جديدة، وحالتى وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، و140 حالة تماثلت للشفاء.

وعلى صعيد آخر، أقرت الحكومة اللبنانية فى اجتماع مجلس الوزراء الذى انتهى مساء أمس، تمديد حالة التعبئة العامة التى تستهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وتفشيه، وذلك حتى 10 مايو المقبل.

وأُعلنت حالة التعبئة العامة فى لبنان منذ 15 مارس الماضى، وتتضمن تدابير بمنع التجول فى الشوارع والطرق ما بين الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 5 فجرا، وتعليق حركة الطيران وإغلاق المطار والموانىء البحرية والمنافذ الحدودية البرية والمؤسسات والإدارات العامة والمدارس والجامعات والشركات والمؤسسات وكافة أماكن التجمعات، عدا استثناءات محدودة تشمل متاجر بيع المواد الغذائية والمطاحن والمخابز والبنوك والمستشفيات والصيدليات، والتأكيد على اللبنانيين التزام منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

وقررت الحكومة اعتماد خطة مراحل "فتح قطاعات الدولة" المختلفة على نحو يراعى المخاطر المحتملة ضمن فئات الأنشطة الاقتصادية على اختلافها وتنوعها مع بيان مستوى الأولوية وكثافة الاتصال وإمكانية تعديل المكان.

وقال الرئيس اللبنانى ميشال عون، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، إنه لا يمكن تحميل الحكومة الحالية ما شهده لبنان من أخطاء على مدى 30 عاما، معتبرا أن الحكومة استطاعات أن تحقق خلال 70 يوما ما لم تحققه حكومات على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأشار عون إلى أن التدهور فى سعر صرف الليرة اللبنانية، وصل إلى مرحلة أصبح معها يهدد سلامة النقد اللبنانى والاستقرار الاقتصادى، وسلامة أوضاع النظام المصرفي، مشددا على أن هذه الأمور لا يمكن السكوت عنها كونها تؤثر على النمو الاقتصادى والاجتماعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة