القسوة في الحضارات القديمة .. تضحيات بشرية منزوعة الرحمة .. نزع القلوب من الأجساد الحية بأمريكا الوسطى..قطع رؤوس الناس ودفنهم وهم راكعين بالصين.. ذبح 140 طفلا بعد نزع قلوبهم حسب حضارة بيروى بيرو

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 09:20 ص
القسوة في الحضارات القديمة .. تضحيات بشرية منزوعة الرحمة .. نزع القلوب من الأجساد الحية بأمريكا الوسطى..قطع رؤوس الناس ودفنهم وهم راكعين بالصين.. ذبح 140 طفلا بعد نزع قلوبهم حسب حضارة بيروى بيرو التضحية البشرية القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كل يوم جديد تفاجئنا الدراسات الأثرية الجديدة عن تقديم معلومات جديدة ومختلفة عن قيام المجتمعات القديمة بممارسة التضحيات البشرية لإرضاء الإلهة أولإظهار الولاء والتفانى للزعماء، وكانت أغلبية التضحيات البشرية تحدث للأطفال وللعبيد والفقراء بطرق قاسية ووحشية ومنها ما يلى:

 نزع القلوب وهى لاتزال تنبض

اجريت دراسة حديثة مؤخراً،  تقول تم تنفيذ جميع التضحيات البشرية فى أمريكا الوسطى لاسترضاء وتكريم الآلهة التي ينظر إليها على أنها ضرورية لبقاء المجتمع، حيث إنهم كانوا يقدموا قلوب الناس أحياء إلى الإلهة، وتشيرالمخطوطات القديمة إلى أن هناك أكثر من 200 حالة لاستخراج القلوب من جسد الناس، وأوضحت الدراسة أنهم فحصوا أنواعًا مختلفة من "الصدور المفتوحة" على أمل جمع تصور شامل وتم الكشف عن الأدوات القربانية المستخدمة والتى سمحت بإزالة قلب الضحية وهو لا يزال ينبض.

 

185161-Human-sacrifice_0

 دفن الناس مقطوعة الرأس وراكعة

اكتشف علماء الآثار في الصين هيكلا عظميا راكعا مقطوع الرأس، يعتقد أنه كان ضحية للتضحية الصينية القديمة، ويوفر  الاكتشاف  دليلاً "حاسمًا" على المجتمع والعادات الروحية لهذه الفترة الزمنية، ويؤكد أن ممارسة سلالة شانغ المشتبه فيها حيث تم دفن الأفراد الذين تم التضحية بهم في وضع مستقيم.

9465-Decapitated-skeleton

 ذبح الأطفال ثم استخراج قلوبهم

فى بيرو القديمة  تم ذبحت 140 طفلا تتراوح أعمارهم بين 5 و 14 سنة لإرضاء آلهة ديانة منقرضة الآن،  وكان العديد من الأطفال تم نزع قلوبهم من خلال طقوس مروعة، وأوضحت الاختبارات التشريحية والجينية أن فكرة فتح صدور الأطفال جاءت لانتزاع قلوبهم، وقال البروفيسور بريتو، إن الوصول إلى القلب عن طريق تجزئته الصدر أسلوب مألوف لجراحى الصدر فى العصر الحديث، موضحا أن الغرض من فتح صدور الأطفال لا يمكن أن يكون مفهوما، ولكن إزالة القلب ربما هو الدافع المحتمل.

72955-التضحيات-بالاطفال--(1)

 دفن 3 رجال تحت قلعة العصور الوسطى للممارسات الوثنية

 

عثر على ثلاثة هياكل عظمية يعتقد أنها قتلت كجزء من طقوس التضحية البشرية داخل قلعة عمرها 1000 عام في جنوب مورافيا بجمهورية التشيك ، وتقع على بعد حوالي 55 كم (34 ميل) جنوب شرق برنو بجمهورية التشيك، وأوضح علماء الآثار، أنه يعتقد أن اكتشاف الهياكل العظمية الثلاثة التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الحادي عشر، وقال عالم الآثار ميروسلاف ديجمال من جامعة ماساريك،  يبدو إن هؤلاء المؤسفين قد سقطوا ضحية لبعض الممارسات الوثنية أو القتل، مضيفا أنه من الصعب أن نتخيل  الرجال الثلاثة ماتوا في حادث في نفس الوقت، ويوضح فريق من علماء الأنثروبولوجيا، أنه سيتم تسليط الضوء على سر الرجال الثلاثة الذين تم التضحية بهم ، لمعرفة ما إذا كانوا محليين أو ربما مرتبطين أو من الممكن أن يكون أسرى حرب مستعبدين في بناء الجدران الحجرية قبل أن يتم التضحية بهم أو أعداهم.

117436-sacrifice_1









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة