جامعة الإسكندرية توفر كمامات طبية بأسعار رمزية لدعم الجيش الأبيض

الخميس، 30 أبريل 2020 09:55 م
جامعة الإسكندرية توفر كمامات طبية بأسعار رمزية لدعم الجيش الأبيض كمامات-أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت كليات التمريض والتربية النوعية بجامعة الإسكندرية بمشاركة مركز خدمة المجتمع بالجامعة من انتاج وتصنيع الكمامات الطبية اللازمة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

 

وقال بيان مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية اليوم، إن الكمامات التى تم تصنيعها تم توفيرها للعاملين بالجامعة و الفرق الطبية بالمستشفيات الجامعية .

 

وكانت قد أطلقت المستشفيات الجامعية كلية الطب جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، مجموعة من الهاشتاجات منها "#أنا_من_ابطال_مستشفيات_الجامعة" للطاقم الطبي، و"#فخورين_بكم_ابطالنا"، و"#خليك_فى_البيت حمايه لنفسك ولكل الناس اللى حواليك"،  من أجل دعم جيش مصر الأبيض في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وحث المواطنين على الجلوس في منازلهم.

 

وكان قد كثفت مستشفيات جامعة الإسكندرية الإجراءات الوقائية والطبية بكافة أفرعها ومنها مستشفى اليوم الواحد الذى يستقبل عدد كبير من المرضى يوميا لإجراء الكشف الطبى.

 

ويقوم فريق التمريض بالكشف على المرضى قبل دخولهم إلى المستشفى وقياس درجات الحرارة وتعقيم الايدى جيدا والتأكيد على ارتداء الكمامة أثناء التواجد بالإضافة إلى الالتزام بالادوار منعا للزحام والتجمعات.

 

وأعلنت مستشفيات جامعة الإسكندرية، اليوم برئاسة الدكتور وائل نبيل، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، أن كل الاطقم الطبية في وحدات الطوارئ والاستقبال في المستشفيات على دراية تامة بهذا التعريف وتلك الآلية وكذلك مديري المستشفيات، ويوجد طريقة للتعامل مع حالات الاشتباه منصوص عليها في الأمر الإداري الصادر من الدكتور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بما في ذلك تجهيز مكان العزل المؤقت للحالات التي قد يشتبه بها مع اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة والتواصل مع إدارة الترصد ومسئولي وزارة الصحة وفقا للسياسة العامة للقطاع الصحي في هذا الشأن على ان تتولي مديرية الشئون الصحية اتخاذ اللازم في حالة انطباق الأعراض السريرية على الحالة المشتبه بها وتحويلها للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة العزل.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة