صاحب شركة تسويق عقاري يستغيث بمحكمة الأسرة لإنفاق زوجته مئات الآلاف شهريا

الجمعة، 01 مايو 2020 02:48 م
صاحب شركة تسويق عقاري يستغيث بمحكمة الأسرة لإنفاق زوجته مئات الآلاف شهريا خلافات زوجيه،ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، واتهمها بخروجها عن طاعته، وتبديدها أمواله على شراء أشياء بلا قيمة، ليؤكد: "عشت برفقتها 9 سنوات، ضيعت خلالها أموال تقدر بمئات الآلاف على أشياء تافهة، وعندما اشتكي تتهمني بالبخل، رغم منحي لها راتبا شهري، وشرائي لها سيارة، وتوفيري لها سنويا عطلة خارج مصر".

 

"وأضاف الزوج ص.م.ع، البالغ من العمر 43 عاما، بمحكمة الأسرة: "طوال سنوات حياتي، وأنا أقدر العمل وأكافح حتي أسست شركة تسويق عقاري كبيرة، وتزوجت وأنجبت من زوجتي طفلين، ووفرت لهم مستوى اجتماعي لائق، وأثناء عيشها معي كانت توجد لديها أكثر من خادمة لرعاية طفليها، بسبب انشغالها في عملها وسفرها الدائم، وبالرغم من ذلك كانت تتهمني بأني ألقي عليها حمل المنزل ولا أتحمل معها أى مسئوليات".

 

وتابع: "لاحقتني بالقضايا، واتهمتني بعدم الإنفاق عليها، وطالبت بنفقات تتجاوز 500 ألف بعد تركها المنزل لمدة عام، من أجل أن تعاقبني، وطردها لي من الفيلا الخاصة بي، بعد اتخاذها لها كمسكن الحضانة بعد حصولها على قرار تمكين".

 

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة