انتشال جثث أفغان غارقين فى نهر هريرود على يد حرس الحدود الإيرانى .. فيديو

الإثنين، 18 مايو 2020 01:40 م
انتشال جثث أفغان غارقين فى نهر هريرود على يد حرس الحدود الإيرانى .. فيديو جثث المهاجرين الافغان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب حرس الحدود الإيراني في مقتل الكثير من العمال الأفغان المهاجرين  الذين كانوا يحاولون العبور إلى إيران هذا الشهر بعدما أجبرهم الحرس الإيراني على النزول فى نهر جبلي متدفق تحت تهديد السلاح، وعرضت قناة العربية فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لجثث الأفغان الغارقين على يد حرس الحدود الإيراني بعد انتشالها من نهر هريرود، وأظهرت اللقطات الجثث وهي ملقاة على الأرض ويتم حملها في سيارات الإسعاف.

وفي وقت سابق، قال نائبان بالبرلمان الأفغاني إن حرس الحدود الإيراني قتل 45 عاملا أفغانيا مهاجرا كانوا يحاولون العبور إلى إيران هذا الشهر بعدما أجبرهم على النزول في نهر جبلي متدفق تحت تهديد السلاح.

جثث المهاجرين الافغان
جثث المهاجرين الافغان

 

وتسببت هذه الواقعة في أزمة دبلوماسية بين الجارتين اللتين تجمعهما روابط تجارية واقتصادية وثقافية. ونفت إيران وقوع مثل هذا الحادث على أراضيها.

 

وقالت السلطات الأفغانية ، إنها انتشلت 12 جثة أخرى خلال اليومين الماضيين من نهر هريرود الذي يمثل معظم القطاع الجبلي الشمالي للحدود الأفغانية مع إيران ليرتفع عدد الوفيات المؤكدة إلى 17.

 

وقال مسؤولون أفغان وناجون إن الواقعة حدثت في الأول من مايو  الجاري.

 

وذكر حبيب الرحمن بيدرام وهو نائب بالبرلمان من إقليم هرات الغربي الذي تحدث مع ناجين أن حرس الحدود الإيراني قبض على مجموعة من 57 رجلا كانوا يحاولون دخول إيران من هرات.

 

وأضاف "احتجزت القوات الإيرانية هؤلاء العمال، وبعد 24 ساعة اقتيد العمال الأفغان إلى ضفة النهر، وضُربوا وتم إجبارهم على القفز في النهر للعودة إلى أفغانستان".

 

وقال بيدرام وهو أحد أعضاء فريق من 16 فردا شكلته حكومة الرئيس أشرف غني للتحقيق إن من يستطيع السباحة قفز في النهر المتدفق بينما تعرض الباقون للضرب والتهديد بإطلاق الرصاص عليهم قبل أن يقفزوا أو يدفعوا في الماء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة