ضبط 9 طن مواد غذائية و1722 مخالفة تموينية بالشرقية

الثلاثاء، 19 مايو 2020 01:20 م
ضبط 9 طن مواد غذائية و1722 مخالفة تموينية بالشرقية حملة تموينية - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حررت مديرية التموين بالشرقية 1722 محضراً متنوعاً وضبط 9 طن سلع غذائية و1500 لتر سولار فى حملات تموينية لضبط الأسواق بنطاق المحافظة خلال أسبوعين . 

وأكدت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية ، في بيان لها ، أن هناك  تنسيق وتعاون مع مديرتى الصحة و القوى العاملة للمرور المفاجئ على أصحاب المحال التجارية والمنشآت الغذائية للتأكد من إرتداء العاملين بها للكمامات والقفازات الواقية و توافر المطهرات والمنظفات لمواجهة فيروس كورونا و للحفاظ على صحة و سلامة العاملين بها و المترددين عليها.
 
وأشارت إلى أن الإدارات التموينية المختلفة بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية  شنت حملات تفتيشية على الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة ،،  وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 1722  محضراً متنوعاً منها تحرير 1389 محضراً للمخابز البلدية والسياحية مابين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، كما تم تحرير 333  محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للأستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص وذلك خلال النصف الاول من شهر مايو الجارى.
 
وأضافت أن تلك الحملات أسفرت عن ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير مطابقه للأشتراطات التموينية والصحية، فتم ضبط 2 طن و750 كيلو دقيق و2 طن سكر و 70  شيكارة ملح و184  كيلو دهون و 100 كيلو تمر و42  كيلو سمك بورى و طن و 536  كيلو جبنة و 2طن و273  كيلو لحوم  ودواجن مفرومة  غير صالحة للاستخدام الادمى قبل بيعها فى الأسواق.
 
كما تم ضبط سلع غير غذائية مجهولة المصدر منها  1500 لتر سولار و30 شيكارة علف و20 علبة مبيد20 جركن منظفات و2  كرتونه ادوية و 20 شيكارة ادوية  متنوعة و30 قطعه ملابس.
 
وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة