نص الكوباية المليان.. 5 مميزات لاستبدال الزيارات العائلية بـ"فيديو كول"

الإثنين، 25 مايو 2020 04:00 م
نص الكوباية المليان.. 5 مميزات لاستبدال الزيارات العائلية بـ"فيديو كول" مكالمة فيديو-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بسبب الظروف الاستثنائية فى العالم كله نتيجة انتشار فيروس كورونا استبدلت الكثير من الأسر الزيارات العائلية بمكالمات فيديو خوفًا من انتقال العدوى. بالنسبة للبعض يرون هذا الأمر مزعجًا، ولكن ربما بإعادة النظر إلى الفكرة نجد أن لها مميزاتها:

مكالمة فيديو
مكالمة فيديو

 

- مافيش زحمة ولا مواصلات
 

يعتبر من أهم مميزات زيارة العائلة "أونلاين"، بدلاً من الزيارات التقليدية، هى توفير نفقات الانتقالات سواء عند استقلال أتوبيس تاكسى أو سيارة أجرة خاصة، بالإضافة إلى الابتعاد عن الزحام الذى يعتبر من طقوس الأعياد والذى يتسبب فى الشعور بالضيق والانزعاج من الضوضاء سواء من الأشخاص أو وسائل المواصلات.

 

- وفر فلوس العيدية
 

يعتبر أيضاً من أهم مميزات زيارة العائلة "أونلاين"، هو توفير "العيدية"، التى كانت توزع على أفراد العائلة من شباب وأطفال، وكذلك توفير نفقات شراء الهدايا و الحلوى .

مميزات مكالمات أونلاين
مميزات مكالمات أونلاين

 

- هترتاح من "طنط حشرية"

قد يستغل البعض من افراد العائلة فرصة الزيارات العائلية ليستفسر عن الأحوال الشخصية لبعض الأشخاص مثل الزواج والطلاق والعمل وغيرها من الأمور الخاصة التى قد لا يفضل البعض التحدث عنها، وبتطبيق المكالمات الفيديو بدلاً من الزيارات العائلية، لا يجد الشخص المتطفل مجالا للاستفسار أو التحدث عن مالا يعنيه ويمكن بسهولة التهرب إذا تطرق مسار الحديث لمناطق غير مرغوبة.

 

- توفير ملابس العيد

تطبيق الحظر وعدم القدرة على زيارة العائلة خلال أيام عيد الفطر المبارك نظراً لضيق الوقت، والخوف من العدوى المنتشرة، يساعد أيضاً فى توفير النقود التى كانت ستدفع لشراء ملابس العيد .

إجراء مكالمة فيديو
إجراء مكالمة فيديو

 

- هترتاح من الحر

إجراء مكالمة فيديو مع أفراد العائلة بدلاً من الزيارات التقليدية، يساعد على الشعور بالراحة لأنك ستكون جالس داخل المنزل بين هواء المروحة أو التكييف بدلاً من السير بالشوارع والتعرض لأشعة الشمس الحارة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة