رابطة الدورى الإسبانى تمنح الضوء الأخضر لعودة الأندية للتدريبات.. تحديد شهر يونيو المقبل موعدا لاستئناف الموسم الحالى.. رئيس الليجا يؤكد أهمية عودة كرة القدم خلال أزمة كورونا.. وبروتوكول صحى صارم للأندية

الإثنين، 04 مايو 2020 08:46 م
رابطة الدورى الإسبانى تمنح الضوء الأخضر لعودة الأندية للتدريبات.. تحديد شهر يونيو المقبل موعدا لاستئناف الموسم الحالى.. رئيس الليجا يؤكد أهمية عودة كرة القدم خلال أزمة كورونا.. وبروتوكول صحى صارم للأندية مباراة ريال مدريد وبرشلونة
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحياة تعود إلى كرة القدم الإسبانية بعدما أعلنت رابطة أندية الليجا، اليوم الاثنين، عن عودة الأندية إلى خوض التدريبات، خلال الأسبوع الحالى، على أن تستأنف المنافسات خلال شهر يونيو المقبل، من أجل استكمال الموسم الحالى 2019 – 2020، المتوقف منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. 

 

رابطة الليجا تعلن عودة الأندية للتدريبات

أصدرت رابطة الدوري الإسباني بيانا رسميا اليوم، الاثنين، قالت فيه: " أندية الليجا تعود للتدريب هذا الأسبوع، بعد موافقة وزارة الصحة على العودة إلى التدريب الرياضي".

وأضاف الرابطة: "وفقًا لبروتوكول العودة إلى التدريب الذي طوره مع خبراء طبيين، بدأ التدريب الفردي للاعبين المحترفين من الدرجتين، بمجرد إجراء النوادي لاختبارات طبية".

ويمكن للاعبين العودة إلى جلسة تدريب فردية في 4 مايو بخطة خفض التصعيد التى ستحتوى على أربع مراحل، تستمر كل منها أسبوعين على الأقل، والتي يجب أن تؤدي إلى شكل من أشكال الحياة الطبيعية بحلول نهاية يونيو.

تدريبات ريال مدريد
تدريبات ريال مدريد

رئيس الليجا يتحدث عن عودة الأندية للتدريبات

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا أن هذه الأزمة لها أثر عميق علينا جميعا، لذلك فإن عودة كرة القدم هي علامة على أن المجتمع يتقدم نحو الوضع الطبيعي الجديد، كما أنها ستعيد عنصر الحياة الذي يعرفه ويحبه الناس في إسبانيا وحول العالم.

وأضاف قائلا: "إن صحة الناس لها أهمية قصوى، لذا لدينا بروتوكول شامل لحماية صحة جميع المعنيين ونحن نعمل على إعادة انطلاق الليجا، خلال هذه الظروف غير المسبوقة، لكننا نأمل أن نبدأ اللعب مرة أخرى في يونيو، وننهى الموسم الحالى فى الصيف".

تدريبات برشلونة
تدريبات برشلونة

 

بروتوكول صحى لأندية الدوري الإسباني

وكشفت تقارير صحفية عن بروتوكول العمل لجميع أندية الدورى الإسباني الدرجة الأولى والثانية قبل استئناف التدريبات، فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد "COVID 19".

وذكرت إذاعة "كواترو" الإسبانية أن البروتوكول الذى ستسير عليه فرق الدورى الإسباني يتم تنفيذه على مدار الـ 4 أيام المقبلة، بدءاً من اليوم الاثنين.

وأضافت الإذاعة أنه بدءاً من اليوم، الاثنين، سيتم تعقيم كافة المنشآت الرياضية، ثم زيارة مشرفى رابطة الدورى الإسبانى إلى الأندية غداً، الثلاثاء.

أما الأربعاء والخميس فيتم إجراء اختبارات تشخيص فيروس كورونا والتى أصبحت الآن موجودة فى جميع الأندية. وأخيراً الجمعة، السماح للأندية بالبدء بالتدريبات فى حال كان كل شيء على ما يرام، وفى حال وصول نتائج الاختبارات.

من جانب آخر، منح بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا، الضوء الأخضر لعودة اللاعبين إلى التدريبات الجماعية بعد فترة الحجر بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، قال رئيس وزراء إسبانيا فى مؤتمر صحفى نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، "دعونا نأمل أن تعود كرة القدم قريباً، سيتم تحديد ذلك من قبل رابطة الليجا والاتحاد الإسباني، لقد منحنا بالفعل إذنًا لبدء التدريبات الفردية".

وأضاف: "بالطبع سنرى كرة القدم من قبل على شاشة التليفزيون من الملاعب، يمكن للرياضيين المحترفين أداء تدريبات فردية فى أى وقت لكن بشرط أن تكون التدريبات داخل الحى الذى يقطنون فيه".

جدير بالذكر أن، برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة