الصين: الساسة الأمريكيون يثرثرون لصرف الانتباه عما يجرى لديهم

السبت، 25 يوليو 2020 03:34 م
الصين: الساسة الأمريكيون يثرثرون لصرف الانتباه عما يجرى لديهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وانج ون بين، المتحدث باسم وزارة خارجية الصين إن العديد من الساسة الأمريكيين يثرثرون ويذكون التنافس الأيديولوجى، ويفترون على الصين بهدف صرف الانتباه عما يحصل فى الداخل الأمريكي، وشدد وانغ، على أن أى محاولة للإرتداد عن التوجه التاريخى الخاص بتطلع الشعبين الصينى والأمريكى إلى تبادلات وتعاون أكبر، لن تنجح مطلقا.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، وأعرب وانج عن "استياء الصين ومعارضتها  الشديدين لكلام وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الذى هاجم الحزب الشيوعى الصينى والنظام الاشتراكى بخبث، ووجه انتقادات رعناء لسياسات الصين الداخلية والخارجية"، مضيفا أن خطاب بومبيو، "الذى يشوه الحقائق ولا يقوم على أساس، مليء بالتحيز الأيديولوجى وبعقلية الحرب الباردة، وبخليط من الأكاذيب السياسية عن الصين، لفقها مؤخرا ساسة أمريكيون بارزون".
 
ولفت وانج، إلى أن الصين قدمت احتجاجات رسمية للجانب الأمريكى.
 
وأوضح وانج، أنه "فى سبيل صرف الانتباه عن أمور داخل الولايات المتحدة من خلال الافتراء على الصين لتحقيق بعض المكاسب السياسية، يواصل العديد من الساسة الأمريكيين، إذكاء التنافس الأيديولوجي، والثرثرة بشأن تغيير الصين ورفض العلاقات الصينية-الأمريكية وبث بذور الفتنة بين الصين والبلدان الأخرى".
 
وتابع وانج، أن"خدع الأمريكيين الواهية لن تنطلى على الشعب الأمريكى والمجتمع الدولي".
 
وأردف وانج، "ولكن بالنسبة لهؤلاء الساسة الأمريكيين الذين يلفقون الأكاذيب عن الصين وينشرون المغالطات المناوئة لها، نؤمن بأن التاريخ عادل ودقيق، وأن أى محاولة للارتداد عن توجه التاريخ لن تنجح إذا كانت تسير ضد رغبة الشعبين الصينى والأمريكي".
 
وأكد وانج أن سياسة الصين الخارجية تجاه الولايات المتحدة ثابتة وواضحة، مؤكدا: "نحن ملتزمون بتنمية علاقة صينية-أمريكية تقوم على نبذ الصراع والمواجهة، وعلى الاحترام المتبادل والتعاون المربح للطرفين. فى الوقت ذاته، نتمسك بشدة بمصالحنا المتعلقة بالسيادة والأمن والتنمية".
 
وتابع، "نحث الولايات المتحدة على التخلى عما لديها من عقلية الحرب الباردة والتحيز الأيديولوجي، والنظر إلى الصين وإلى العلاقات الصينية-الأمريكية على نحو عادل، والامتناع عن تلك الأقوال والأفعال السلبية، وخلق الظروف التى تعود بالعلاقات الثنائية إلى المسار الطبيعي".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة