موجز المحافظات.. مواطنون بأسوان ينقذون شاحنة من النهب بعد تعرضها لحادث

الإثنين، 27 يوليو 2020 08:07 م
موجز المحافظات.. مواطنون بأسوان ينقذون شاحنة من النهب بعد تعرضها لحادث أهالى كركر بأسوان ينقذون شاحنة حلويات من النهب بعد تعرضها لحادث
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الاثنين، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

أهالى كركر بأسوان ينقذون شاحنة من النهب بعد تعرضها لحادث

1 (5)

فى لفتة إنسانية تظهر معدن المصريين الأصيل، أنقذ عدد من سكان قرية وادي كركر النوبية في أسوان شاحنة نقل بضائع محملة بعدد من كراتين الحلويات والشيكولاتة بعد انقلابها على الطريق وكانت بطريقها إلى دولة السودان.

 

وزير الشباب: مصر مفيش على أرضها لاجئ.. والرئيس السيسي أعلن أنهم أشقاء

1 (4)
 
شارك الدكتور أشرف ضبحي وزير الشباب والرياضة، باحتفالية تكريم الوافدات وتوزيع حقائب الحماية من فيروس كورون للمستفيدين من المساحات الأمنة للفتيات والسيدات الوافدات من الدول العربية، وذلك بتنظيم الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب التابعة للوزارة "الإدارة العامة لتدريب الشباب"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر.

أضاف "صبحي"، أن الرئيس أكد أن مصر لا يوجد على أرضها لاجئ، "مصر مفيش على أرضها لاجئ، هم جميعا أشقاء في وطنهم الأول أو الثاني، وهذا ما أكده التاريخ على مدار السنوات الماضية والحاضرة، أن مصر حاضنة لجميع الأشقاء، ولا يتم استقبال أي وافد من خلال مخيمات كما تفعل بعض الدول، بل يتم انصهارهم في المجتمع كأشقاء وأبناء الوطن".

 

محافظ جنوب سيناء يتابع اللمسات الأخيرة لافتتاح ممشى أهل مصر بطور سيناء

1 (3)
 
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن عام 2020 عام مدينة طور سيناء، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، اليوم الاثنين، للمشروعات الجارى تنفيذها فى اطار المرحلة الأولى بمدينة طور سيناء عاصمة المحافظة.
 

شواطئ الموت.. احذر هذه الشواطئ بالإسكندرية لوجود تيارات مائية شديدة

شاطئ النخيل
شاطئ النخيل

شهدت الإسكندرية الآونة الأخيرة تزايد فى حالات الغرق، مما يلقى الضوء على ملف شواطئ غرب الإسكندرية بمنطقة العجمى، والتى تتميز بطبيعة خاصة تختلف عن باقى شواطئ المحافظة والمنقسمة إلى قسمين، فهناك القسم الشرقى والممتد من شاطئ أبوقير شرقا مرورا بشواطئ المندرة وسيدى بشر وميامى وجليم، ووصولا إلى شواطئ الأنفوشى ورأس التين، وتتميز تلك الشواطئ بدرجة حماية وأمان مرتفعة بسبب مشروعات حواجز الأمواج التى تنفذها وزارة الرى المصرية بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية منذ سنوات بهدف حماية الشواطئ من التآكل، إلا أنها كونت حاجزا للأمواج أدى إلى الحد من التيارات المائية وسهولة السباحة فى تلك الشواطئ .

حواجز الموت بشاطئ النخيل
حواجز الموت بشاطئ النخيل

أما القسم الآخر من شواطئ الإسكندرية فيقع فى الجهة الغربية والمعروفة بمجموعة شواطئ العجمى، وهو شريط غربى ساحلى به عدد من الشواطئ الشهيرة والتى تجذب إليها آلاف المصطافين سنويا بسبب الطبيعة الساحرة لمياه البحر والرمال البيضاء الناعمة، إلا أن تلك الشواطئ الناعمة بها خطر مميت، حيث تتميز تلك الشواطئ بشدة التيارات المائية "الدوامات" نظرا للطبيعة الجغرافية لتلك المنطقة الغربية والتى تعتبر بداية الساحل الشمالى، ولم يتم تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ بها.

 

والد أحمد المحمدى: سعيد ببقاء أستون فيلا بالدوري الإنجليزي وهنأت ابنى بعد المباراة

1 (1)
 
حالة من الفرح سادت بين أهالى قرية شبراطو التابعة لمركز ومدينة بسيون فى محافظة الغربية، بعدما بقى فريق أستون فيلا فى الدورى الإنجليزى فى الموسم المقبل، بتعادله اليوم مع مضيفه فريق وست هام يونايتد .

وقال والد اللاعب أحمد المحمدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "إن جميع أفراد الأسرة كانت صائمة لتصلى وتدعى للاعب وفريقه بالتوفيق، وبعد مشاحنات طويلة طوال اليوم بسبب التوتر، أكرمنا الله بفرحة كبيرة لجميع أفراد الأسرة الذين كانوا يتابعون اللقاء".

 

مستشفى الحجر الصحى بتمى الأمديد يسجل صفر إصابات بكورونا لمدة 10 أيام متتالية

متعافون من فيروس كورونا بالدقهلية
متعافون من فيروس كورونا بالدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الحجر الصحى بمستشفى تمى الأمديد يسجل صفر إصابات بكورونا لمدة 10 أيام متتالية، ولم يتبق بالمستشفى إلا 4 حالات فقط تتلقى العلاج، وبمشيئة الله سيقضون العيد مع ذويهم بعد تماثلهم للشفاء خلال تلك الفترة.

 

مستشفيات القليوبية تعود لتقديم خدمات الرعاية الصحية بعد تراجع معدلات الإصابة بكورونا

1 (2)
 
انفراجة كبيرة شهدتها مستشفيات القليوبية وخاصة التى كانت مخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، من قبل وزارة الصحة، والتى وصل عددها إلى 13 مستشفى، خاصة بعد انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس بنطاق المحافظة، إلى جانب ارتفاع أعداد حالات التعافى التى تخطت الـ 85% بمعظم تلك المستشفيات، وبعد وجود أعداد كبيرة من الأسرة تستعد للعودة لتقديم الرعاية الصحية العادية لغير المصابين بالفيروس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة